آخر الأخبار
الملتقى الوطني للأنصار بالصويرة : إبراز الروابط العريقة بين السلاطين العلويين والقبائل الصحراوية

الملتقى الوطني للأنصار بالصويرة : إبراز الروابط العريقة بين السلاطين العلويين والقبائل الصحراوية

الأحد, 18 أغسطس, 2013 - 9:28

الصويرة – أبرز المشاركون في الملتقى الوطني الأول للأنصار المنظم مابين 16 و18 غشت الجاري بزاوية ولاد تيدرارين الأنصار بجماعة ولاد أمرابط (70 كلم عن الصويرة) أهمية الروابط العريقة بين السلاطين العلويين والقبائل الصحراوية.

وخلال حفل نظم اليوم السبت بحضور على الخصوص، عامل إقليم الصويرة وكذا منتخبين، وفاعلين جمعويين، شدد المتدخلون على أهمية مقترح الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره حلا واقعيا للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ، داعيين الجزائر إلى الكف عن التدخل في هذا الملف.

وشكلت هذه التظاهرة الثقافية والفنية والرياضية، المنظمة من قبل جمعية الأنصار اولاد تيدرارين للتنمية والثقافة والحفاظ على التراث، تحت شعار “التواصل والتنمية في خدمة الوحدة الترابية”، مناسبة لممثلي قبائل ولاد تيدرارين الأنصار، ذات الجذور الصحراوية، لإبراز الروابط القوية التي تربط بين ملوك الأسرة العلوية وهذه القبيلة، بموجب ظهائر ومراسلات موثقة بعناية في الوثائق التاريخية.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏