الملتقى التاسع للمنتدى الإسباني المغربي لرجال القانون أرضية للفهم الأفضل ولتطوير العلاقات الثنائية (مسؤول)

الملتقى التاسع للمنتدى الإسباني المغربي لرجال القانون أرضية للفهم الأفضل ولتطوير العلاقات الثنائية (مسؤول)

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 10:01

قرطبة – قال رئيس المنتدى الإسباني المغربي لرجال القانون إنريكي بيامود، مساء يوم الخميس بقرطبة (جنوب إسبانيا)، أن هذا المنتدى يشكل أرضية مهمة للفهم الأفضل والدفع بالعلاقات بين المغرب وإسبانيا إلى الأمام.

وأوضح بيامود خلال حفل افتتاح أشغال الملتقى التاسع للمنتدى، المتواصلة على مدى يومين بهذه المدينة الأندلسية بحضور نحو ثلاثين من القانونيين والخبراء من البلدين أن “المنتدى أضحى مرجعا لفهم العلاقات بين المغرب وإسبانيا بشكل أفضل وتطويرها أكثر من خلال تبسيط الإجراءات والتعاون في المجال الجنائي”.

وأضاف أن “رغبتنا هي مواصلة عملنا من أجل تعزيز التفاهم بين البلدين وتجاوز العقبات التي قد تعترض التعاون الثنائي”، وأن الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف لتحقيق هذا الهدف بدأت تثمر “نتائج مهمة”، معلنا عن إنشاء مركز مغربي إسباني للدراسات القانونية سيكون مقره بمدينة أصيلة التي ستحتضن السنة المقبلة الملتقى العاشر للمنتدى.

وفي كلمة له بالمناسبة قال القنصل العام للمغرب بإشبيلية السيد محمد الجباري أن ملتقى المنتدى المغربي الإسباني لرجال القانون يشكل فرصة سانحة لتبادل الآراء والتجارب حول جديد مجال العدالة والشؤون القضائية بالمغرب وإسبانيا.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن المنتدى يشكل أيضا مناسبة هامة لتقديم التطور الذي تعرفه المملكة على المستوى القانوني والقضائي، واستعراض المشاريع الكبرى المفتوحة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن المغرب قطع خطوات عملاقة على درب ترسيخ دولة القانون.

وتميز حفل افتتاح الملتقى التاسع لهذا المنتدى بحضور السيد مانويل غوميز أسيبو ،المدير العام لشؤون المغرب العربي وإفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، وإدواردو لوبيز بوسكيتيس ،المدير العام ل”البيت العربي”، والسلطات المحلية بقرطبة، وشخصيات أخرى مغربية وإسبانية.

ويشارك في هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من هيئة المحامين في مدريد بتعاون مع مؤسسة “البيت العربي” وشركاء آخرين، رجال قانون وحقوقيون ومحامون وخبراء من البلدين، أما برنامجها فيشتمل على تنظيم ست موائد مستديرة ينشطها خبراء ومختصون في مجال العدالة بكل من المغرب وإسبانيا، يتناولون فيها موضوعات رئيسية كالمواءمة القانونية، وقانون الأسرة، والهجرة والتحكيم.

(من المبعوث الخاص للوكالة عمر المرابط)

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.