المكسيك.. تنظيم أيام مفتوحة لتقديم الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية

المكسيك.. تنظيم أيام مفتوحة لتقديم الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية

الأحد, 30 يونيو, 2024 - 10:22

مكسيكو – تنظم سفارة المغرب في المكسيك، ابتداء من اليوم السبت، الأيام المفتوحة لتقديم الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وتم تقديم مجموعة من خدمات القرب، شملت على الخصوص استصدار جوازات السفر والمصادقة على الوثائق والتسجيل القنصلي والحالة المدنية، وكذا بعض الاستشارات الإدارية والقانونية الخاصة بالأحوال الشخصية.

وتمت الاستعانة، خلال هذه العملية، بموظف مكلف بتدبير خدمات البطاقة الوطنية بالقنصلية المغربية بنيويورك.

وتروم هذه العملية، التي تستمر ليومين، تقريب الخدمات الإدارية من الجالية المغربية المقيمة في المكسيك، وخاصة بطاقة التعريف الوطنية وبعض الوثائق الإدارية الأخرى في صيغتها الجديدة.

وعبأت سفارة المغرب بمكسيكو كل مواردها لضمان إنجاح هذه العملية، التي استفاد منها حوالي 40 شخصا في اليوم الأول.

من جهتهم، أعرب عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمكسيك عن استحسانهم لهذه المبادرة، التي مكنتهم من تجديد وثائقهم الإدارية في بلد الإقامة.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 13:50

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.