آخر الأخبار
المكتب الوطني للمطارات: تعيينات جديدة على رأس ثلاث مطارات بالمغرب

المكتب الوطني للمطارات: تعيينات جديدة على رأس ثلاث مطارات بالمغرب

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 - 17:07

الدار البيضاء – أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الخميس، عن تعيين مدراء جدد لثلاث مطارات بالمغرب وهي الحسيمة، وتطوان، والعيون.

وذكر المكتب، في بلاغ، أن “مطارات مدن الحسيمة وتطوان والعيون، وهي ثلاث مطارات استراتيجية للمكتب الوطني للمطارات وللمغرب، عرفت تعيين مدراء جدد على رأسها، وذلك في سياق استعداد مطارات المغرب لمواجهة التحديات الكبرى المرتقبة في أفق سنة 2030”.

وأفاد المصدر ذاته أن المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، عادل الفقير، ترأس خلال الأيام القليلة الماضية، مراسم تسلم السلط من قبل المديرين الجدد لمطارات الحسيمة الشريف الإدريسي، وتطوان سانية الرمل والعيون الحسن الأول. وهي مطارات تتميز بتزايد أهميتها الاستراتيجية نظرا للنمو المطرد لحركة النقل الجوي للمسافرين المسجلة بها.

وأكد المكتب أن المديرين الجدد لهذه المطارات الثلاث ولكافة مطارات المملكة مدعوون إلى تحفيز دينامية هذه المنصات المطارية، حتى تنخرط في دينامية النمو المستدام وتضطلع بدورها كاملا في التنمية الاقتصادية للجهات التي تتواجد بها.

وتكمن مهمة مسؤولي المطارات، يضيف المصدر ذاته، في مواكبة نمو حركة المسافرين وبلورة تصور جديد لتجربة السفر، والعمل بتنسيق وثيق مع السلطات لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأشار المكتب إلى انطلاق مسار إعادة هيكلة وتطوير المشهد المطاري بالمغرب، من خلال برمجة إنجاز مشاريع كبرى لتعزيز الطاقة الاستيعابية وتحسين جودة الخدمات المطارية، بهدف توفير شبكة مطارية من البنيات التحتية الحديثة والمتطورة عبر مختلف جهات المملكة.

وخلص البلاغ إلى أن “المكتب الوطني للمطارات يباشر كتابة صفحة جديدة من تاريخه، مليئة بالطموحات الكبرى، قوامها التحولات الجدرية والتحديث الشامل، ليكون في مستوى التطلعات والتحديات الهامة التي تنتظر بلادنا”.

اقرأ أيضا

الكاتبة المغربية زينب مكوار ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة “جون جيونو 2024”

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 18:24

تم ترشيح الكاتبة المغربية زينب مكوار ضمن القائمة الأولى للمرشحين لجائزة “جون جيونو 2024″، وذلك عن روايتها “تذكر النحل جيدا” (Souviens-toi des abeilles) الصادرة عن دار النشر “غايمار”.

الدعم الاجتماعي المباشر.. استفادة أكثر من 431 ألف أرملة في الوسطين الحضري والقروي (السيد بايتاس)

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 16:44

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل استفادة أكثر من 431 ألف أرملة من الدعم الاجتماعي المباشر، تعيل 158 ألف طفل في الوسطين الحضري والقروي.

البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة 2024: كبار الطهاة بالقارة يلتئمون بمراكش

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 15:59

انطلقت، اليوم الخميس بمراكش، دورة هذه السنة من البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، وذلك بمشاركة أفضل طهاة القارة الذين حلوا بالمدينة الحمراء للاحتفاء بفن الطهي الإفريقي.