آخر الأخبار
المكتب الوطني للسكك الحديدية يتخذ إجراءات خاصة بشهري غشت وشتنبر

المكتب الوطني للسكك الحديدية يتخذ إجراءات خاصة بشهري غشت وشتنبر

الإثنين, 26 أغسطس, 2013 - 20:45

الرباط – أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية بأنه وضع إجراءات “خاصة وقابلة للتعديل” للتكيف مع تغيرات حركة النقل المتوقعة خلال شهر غشت الجاري.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه ” على غرار كل سنة، خلال فترة الصيف، عبأ المكتب الوطني للسكك الحديدية جميع وسائله لضمان ظروف سفر جيدة لزبنائه على مستوى الطاقة الاستيعابية وجودة الخدمات المؤمنة”.

وقد أعد المكتب 500 عربة وبرمج 250 قطارا في اليوم يوفر كل منها 1200 مقعد ويرفع القدرة الإجمالية لأسطول المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى 140 ألف مقعد في اليوم، حيث يتم التحكم في اكتظاظ حوالي 15 قطارا دون تجاوز نسبة 30 في المئة.

وأشار البلاغ إلى أن البرمجة المتقاربة للقطارات وتعبئة المستخدمين لتوجيه المسافرين لأرصفة الانطلاق مكنت من تسريع عمليتي الصعود والنزول في محطات القطار والحد من تأثيرهما على انضباط مواعيد القطارات التي تم التحكم في معدلها اليومي بنسبة 83 في المئة منذ مطلع فصل الصيف.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏