آخر الأخبار
المقاوم علي بن محمد المنوزي في ذمة الله (المندوبية السامية)

المقاوم علي بن محمد المنوزي في ذمة الله (المندوبية السامية)

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 12:57

الرباط – نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم المرحوم علي بن محمد المنوزي، الذي وافته المنية أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء عن عمر المائة عام.
وجاء في بلاغ نعي المندوبية السامية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الجمعة، أن المقاوم المرحوم علي المنوزي، الذي ازداد سنة 1913 بمدينة تافراوت، كان مثالا حيا للإنسان المغربي المتمسك بأصالته وهويته وتنشئته الدينية والمتشبث بالمبادئ والمثل العليا ومكارم الأخلاق.
وقد انضم الفقيد مبكرا إلى الحركة الوطنية، وقام بنشر الوعي الوطني ومبادئ الوطنية وإلهاب الحماس الشعبي بين شباب المدينة القديمة بالدار البيضاء. وبفضل حسه الاجتماعي ووازعه الأخلاقي وملكة التواصل والترابط الإنساني، استطاع أن يستقطب نشطاء ورواد العمل الوطني ليوسع دائرة الحركة الوطنية والتنظيم الحزبي الناشئ كواحد من الماهدين للعمل الوطني بالدار البيضاء.
وأضاف البلاغ أن المقاوم المرحوم علي بن محمد المنوزي كان ينبوعا دافقا بالشجاعة والتضحية والإقدام وأداء الواجب الوطني بثبات ونكران للذات وعنوانا ساطعا للمواطن المغربي في قوة تشبثه بالمبادئ الوطنية والالتزام والوفاء والاستقامة، غايته في ذلك استقلال بلاده وحرية وطنه وعودة الشرعية التاريخية، وإشاعة القيم الدينية والثوابت الوطنية في كافة أرجاء الوطن.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.