المغرب يقدم بجنيف تقريره الأولي بموجب اتفاقية حماية العمال المهاجرين

المغرب يقدم بجنيف تقريره الأولي بموجب اتفاقية حماية العمال المهاجرين

السبت, 7 سبتمبر, 2013 - 18:19

جنيف -يقدم المغرب يومي 10 و11 شتنبر الجاري بجنيف تقريره الأولي بموجب اتفاقية حماية العمال المهاجرين وأفراد أسرهم وذلك أمام لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق هذه الفئة.
وسيرأس الوفد المغربي ، الذي سيقدم هذا التقرير ويشارك في نقاش تفاعلي مع اللجنة، وزير التشغيل والتكوين المهني السيد عبد الواحد سهيل والمندوب الوزاري لحقوق الإنسان السيد محجوب الهيبة.

وأفاد بلاغ للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان بأن تقديم تقرير المملكة الأولي يندرج في إطار تفاعلها مع منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وخصوصا الهيئات المرتبطة بالاتفاقيات والمعاهدات.

وتمثل اتفاقية حماية العمال المهاجرين جزءا من تسع أدوات دولية تشكل النواة الصلبة لمجموع الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان التي تبنتها الأمم المتحدة وصادق عليها المغرب .

وستكون المناقشات التي ستجري مع اللجنة بقصر ويلسون بجنيف مناسبة للوفد المغربي لاستعراض الجهود التي تبذلها المملكة في مجال تدبير الهجرات وحماية حقوق الانسان الخاصة بالعمال المهاجرين وأفراد أسرهم سواء منهم الأجانب المقيمين في المغرب أو المغاربة المقيمين بالخارج.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.