المغرب يعرب عن ارتياحه لمصادقة البرلمان الأوروبي على البروتوكول الجديد للصيد البحري

المغرب يعرب عن ارتياحه لمصادقة البرلمان الأوروبي على البروتوكول الجديد للصيد البحري

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 - 16:18

الرباط – أعرب المغرب، يوم الثلاثاء، عن ارتياحه لمصادقة البرلمان الأوروبي على البروتوكول الجديد للصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي الذي “يفتح آفاقا واسعة وواعدة” من أجل تعزيز علاقاته مع العديد من شركائه الأوروبيين وكذا من أجل تطوير قطاع الصيد البحري .

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه “في إطار شراكته المتميزة والقائمة على المصلحة المتبادلة مع الاتحاد الأوروبي، فإن المغرب يبدي ارتياحه للمصادقة اليوم على البروتوكول الجديد للصيد البحري من قبل البرلمان الأوروبي في جلسته العامة لشهر دجنبر”.

وأضاف البلاغ أن المغرب “يعتبر أن هذا الإطار الجديد للتعاون مع الاتحاد الأوروبي يفتح آفاقا واسعة وواعدة من أجل تعزيز علاقاته مع العديد من شركائه الأوروبيين وكذا من أجل تطوير قطاع الصيد البحري فيه “.

وبالنسبة للوزارة فإن هذه المصادقة “تزكي الجهود التي يقوم بها المغرب في مجالات التنمية البشرية المستدامة والنهوض بحماية حقوق الإنسان وتؤكد مصداقية النتائج التي تحققت وجدية المؤسسات الوطنية في هذا المجال”.

وأبدت الوزارة ارتياحها لكون هذا البروتوكول قد حظي بمصادقة أغلبية عريضة من النواب الأوروبيين من مختلف الانتماءات السياسية رغم الحملات المغرضة العديدة التي شنتها العديد من الأطراف ضد هذا البروتوكول وضد أثره الإيجابي الأكيد سواء على الساكنة الأوروبية أو المغربية”، مشيرة إلى أن البروتوكل الجديد جاء لينضاف إلى مجموع الآليات التي وضعها المغرب مع الاتحاد الأوروبي من أجل تجسيد أهداف التقارب المنشود من قبل الجانبين وخاصة إطار الوضع المتقدم.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.