المغرب يشارك في قمة المنتدى الدولي للنقل بألمانيا

المغرب يشارك في قمة المنتدى الدولي للنقل بألمانيا

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 - 18:22

الرباط – يشارك  وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، على رأس الوفد الرسمي الذي يمثل المغرب في فعاليات المنتدى الدولي للنقل، ، في أشغال قمة المنتدى الدولي للنقل، والذي تمتد أشغاله من 22 إلى 24 ماي الجاري، بلايبزيغ بألمانيا.

وحسب بلاغ للوزارة، يتضمن برنامج عمل الوفد المغربي الذي يضم مسؤولين من الوزارة والمقاولات والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وخاصة أخرى، في هذا المنتدى، المنظم تحت شعار “جعل النقل أكثر استدامة: الحفاظ على التركيز في أوقات الأزمات”، المشاركة في الجلسات الوزارية، والموائد المستديرة والندوات التي تتطرق لعدة مواضيع من بينها التنقل المستدام، والابتكار التكنولوجي، والربط بين مختلف وسائط النقل، والإدماج والولوجية، فضلا عن السلامة الطرقية وتمويل البنيات التحتية.

كما سيكون الملتقى فرصة لتعزيز التعاون مع العديد من الدول الأعضاء في المنتدى، من خلال عقد لقاءات ثنائية تروم تعزيز علاقات التعاون في مجال النقل وتبادل الخبرات والتجارب.

وأضاف المصدر ذاته أن المنتدى سيشكل كذلك فرصة لعرض التجربة المغربية في قطاع النقل وإبراز ريادة المملكة في القارة الأفريقية في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يشارك في هذه النسخة برواق مخصص للترويج للمؤتمر الوزاري العالمي الرابع حول السلامة الطرقية، المقرر عقده في الفترة من 18 إلى 20 فبراير 2025 بمراكش.

وتعد قمة 2024 مناسبة لمختلف المشاركين للتبادل والتباحث حول دور النقل كمحفز للنمو الاقتصادي، وفي تعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.