آخر الأخبار
المغرب يشارك في النسخة الـ16 لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد

المغرب يشارك في النسخة الـ16 لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 21:24

مدريد – يشارك فاعلون ومهنيون من قطاع الفواكه والخضروات في المغرب، للسنة السادسة على التوالي، في النسخة السادسة عشرة لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد، أحد أهم المعارض الدولية المخصصة للقطاع الفلاحي، وذلك خلال الفترة ما بين 08 و10 أكتوبر الجاري.

ويهدف هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1800 عارض وأزيد من 90 ألف زائر من 130 دولة، إلى أن يشكل ملتقى “مميزا” للمهنيين في قطاع الفواكه والخضروات.

وتميز حفل افتتاح هذه الدورة، التي ينظمها معرض مدريد والاتحاد الإسباني لجمعيات منتجي ومصدري الفواكه والخضروات الإسبانية، وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، السيد لويس بلاناس.

ويضم الجناح المغربي، الذي أقامته شركة المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات “موروكو فوديكس”، حوالي ثلاثين مصدرا من القطاع الفلاحي، يمثلون جميع جهات المملكة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدير المكلف بالترويج والتطوير في مؤسسة “موروكو فوديكس”، المهدي العلمي، إن المصدرين المغاربة يطمحون من خلال مشاركتهم في هذا المعرض إلى عرض منتجاتهم على المشترين الدوليين وتعزيز التبادل التجاري واستكشاف فرص جديدة للشراكات الاقتصادية.

وأوضح السيد العلمي أن الجناح، الذي تم تهيئته على مساحة 600 متر مربع، يسلط الضوء على خبرات وإمكانيات الشركات المغربية العاملة في قطاع المنتجات الطازجة، ويبرز تنوع وغنى العرض التصديري المغربي من خلال عرض مجموعة واسعة من المنتجات الفلاحية.

وأضاف أن المشاركة المغربية في هذا المعرض الهام لقطاع الفواكه والخضروات ستتيح للمصدرين المغاربة إبراز تنوع العرض التصديري المغربي.

ويشارك ميناء طنجة المتوسط في هذا الحدث من خلال جناح يعرض الخدمات المينائية واللوجستية المقدمة لفائدة المستوردين والمصدرين والعاملين في هذا القطاع.

ويعد معرض “فروت أتراكشن”، الذي يُعتبر من أهم المعارض في قطاع الفواكه والخضروات في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مرجعا دوليا في مجال المنتجات الطازجة، حيث يجذب أكثر من 100 ألف زائر يمثلون أكثر من 140 بلدا، إضافة إلى مشاركة أكثر من 2140 عارضا.

وبحسب المنظمين، يعتبر “فروت أتراكشن” منصة تجارية حقيقية تجمع بين الإمكانات التي توفرها وسائل عالم الإنترنت وجميع المزايا التجارية للمعرض. ولذلك فهو مركز مبتكر للأعمال بالنسبة للقطاع المهني للفواكه والخضروات.

اقرأ أيضا

الصحراء.. الإمارات العربية المتحدة تجدد تأكيد “دعمها الكامل” لسيادة المغرب ولمخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 في 0:22

جددت الإمارات العربية المتحدة، بنيويورك، تأكيد “دعمها الكامل” للسيادة الوطنية للمغرب ولوحدته الترابية، وكذا لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

المكتب التنفيذي للمرصد الإفريقي للسلامة الطرقية يلتئم بمراكش

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 23:26

يعقد المكتب التنفيذي للمرصد الإفريقي للسلامة الطرقية (ARSO)، في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 أكتوبر بمراكش اجتماعا مخصصا لتقييم مخطط عمله للسلامة الطرقية 2022 – 2024 وعرض سير الأعمال التحضيرية للمؤتمر الوزاري العالمي الرابع للسلامة على الطرق المقرر تنظيمه في فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

مراكش.. التوقيع على أربع اتفاقيات في مجال الهيدروجين الأخضر

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 22:25

تم، اليوم الثلاثاء بمراكش، التوقيع على أربع اتفاقيات تتعلق بمجال الهيدروجين الأخضر، وذلك على هامش النسخة الرابعة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر.