آخر الأخبار
المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة (وزير)

المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة (وزير)

الخميس, 27 فبراير, 2014 - 13:08

الدار البيضاء – أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة.
وأضاف السيد الداودي، في افتتاح ندوة دولية نظمها المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء حول “البحث في علوم التسيير: الظرفية، المؤشر، والاتجاهات الجديدة”، أن تكوين الأطر والباحثين المغاربة ينبغي أن يقوم على رفع تحديات الجودة والاهتمام بالبحث العلمي وإتقان اللغات الحية، خاصة الانجليزية.
وذكر السيد الداودي أن المغرب، الذي يتمتع بالاستقرار ويوجد في وضع مريح مقارنة مع عدد من بلدان المنطقة، يبحث عن الجودة في مجال التعليم والتكوين والبحث العلمي، والتي تعد عاملا أساسيا للثروة، داعيا الطلبة إلى الاهتمام أكثر بالبحث العلمي والاشتغال بروح الجماعة.
وأضاف أن هناك اتجاها للعمل نحو توحيد الجامعات على مستوى جهات المملكة وكذلك أقطاب التكنولوجيا من أجل تنسيق جهود التكوين والبحث العلمي وترابطها والتكامل في ما بينها، مشيرا أيضا إلى مشروع تنفيذ شراكات في مجال التعليم والتكوين بين الجامعات المغربية وعدد من الجامعات الأجنبية ذات الإشعاع العالمي.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.