آخر الأخبار
المغرب يسعى إلى الاستفادة من التجربة الإماراتية الرائدة في مجال المسح الجيولوجي (وزير)

المغرب يسعى إلى الاستفادة من التجربة الإماراتية الرائدة في مجال المسح الجيولوجي (وزير)

الثلاثاء, 29 أبريل, 2014 - 9:29

مراكش – قال وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة ، مساء يوم الاثنين بمراكش، إن المغرب يسعى في الاستفادة من التجربة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التخريط الجيولوجي.

وأضاف السيد اعمارة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات أجراها مع وزير الطاقة الإماراتي السيد سهيل محمد فرج المزروعي على هامش أشغال المؤتمر العربي الدولي ال13 للثروة المعدنية الذي تحتضنه مراكش 28 – 30 أبريل)، أن الأشقاء بدولة الإمارات مستعدون لتقديم الدعم في هذا المجال من أجل تمكين المملكة من التسريع من وتيرة التخريط والتي تصل اليوم إلى 35 في المائة وذلك من أجل جلب مزيد من الاستثمارات في قطاع المعادن.
شار إلى أن اللقاء شكل مناسبة لتناول مواضيع تتعلق بالإشكاليات الطاقية على المستوى العالمي وتداعياتها على الأقطار والدول العربية بشكل خاص، وكذا بصناعة التعدين، مبرزا الطابع الاستراتيجي للعلاقات التي تربط بين المغرب والإمارات العربية المتحدة والتي كانت على الدول متميزة.
من جهته، أبرز السيد سهيل محمد فرج ، في تصريح مماثل، مستوى العلاقات الممتازة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، معربا عن أمله في أن تتوج مباحثاته مع وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة بتوقيع اتفاق للتعاون في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.