المغرب يجدد التأكيد أمام مجلس الأمن على التزامه بدعم استراتيجية الأمم المتحدة في منطقة الساحل (سفير)

المغرب يجدد التأكيد أمام مجلس الأمن على التزامه بدعم استراتيجية الأمم المتحدة في منطقة الساحل (سفير)

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 9:03

نيويورك (الأمم المتحدة) – دعا المغرب، يوم الأربعاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، المجتمع الدولي إلى تقديم دعمه الكامل من أجل إنجاح استراتيجية الأمم المتحدة في الساحل.
وأعرب سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، محمد لوليشكي، في مداخلة له خلال جلسة نقاش بمجلس الأمن الدولي، عن رغبته في أن يقدم المجتمع الدولي “دعمه الكامل لإنجاح هذه الاستراتيجية”، من أجل تحقيق السلم والاستقرار وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون في إفريقيا، مجددا التأكيد على “التزام المملكة بالمساهمة في هذه الجهود على جميع المستويات وفي كافة المراحل”.
وكان السيد لوليشكي، يتحدث خلال جلسة نقاش حول موضوع (الاتجار بالمخدرات في منطقة الساحل وغرب إفريقيا)، الذي نظم بمبادرة من فرنسا، التي تتولى رئاسة هذه الهيئة التنفيذية خلال دجنبر الجاري، بحضور الأمين العام الأممي بان كي مون، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، يوري فيدوتوف .
وأبرز السفير أن  “الاتجار في المخدرات يتغذى ويغذي أنشطة أخرى غير مشروعة مثل الاتجار في الأسلحة والبشر والهجرة غير الشرعية والقرصنة والجريمة عبر الوطنية والإرهاب، والتمرد والانفصال. كما يشكل عاملا لزعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في غرب إفريقيا”.
وأوضح الدبلوماسي أنه منذ عام 2004، ما فتئت تقارير العديد من المؤسسات وخاصة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات تؤكد على أن منطقة الساحل وغرب إفريقيا أصبحت ملتقى وأرضية للاتجار وتهريب مختلف أنواع المخدرات .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.