آخر الأخبار
المغرب يتوفر على قدرات اقتصادية وتنموية وبشرية واعدة تؤهله للالتحاق بركب الدول الصاعدة (جامعي)

المغرب يتوفر على قدرات اقتصادية وتنموية وبشرية واعدة تؤهله للالتحاق بركب الدول الصاعدة (جامعي)

الخميس, 21 أغسطس, 2014 - 15:21

الرباط – أكد مدير مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية، عبد الله ساعف، أن المغرب يتوفر على إمكانيات وقدرات اقتصادية وتنموية وبشرية واعدة تؤهله للالتحاق بركب الدول الصاعدة.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء أمس الأربعاء إلى الأمة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب، يشكل منعطفا حاسما في تاريخ المغرب الحديث، لأنه يؤكد على أهمية الطموحات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواجب رفعها في أفق ولوج نادي البلدان الصاعدة.

وأبرز عبد الله ساعف، أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق أكدال، أن المغرب حقق بفضل الدينامية الشاملة التي أطلقها جلالة الملك مراكز متقدمة في ما يخص جلب الاستثمارات والأداء الاقتصادي، فضلا عن انخراطه في عدد من المبادرات الرامية إلى محاربة الفقر والهشاشة.

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية