المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي (وزير)

المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي (وزير)

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 16:46

لندن- أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامية ويسعى إلى استكشاف جميع السبل الممكنة لخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.وقال السيد العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي الذي تحتضنه لندن من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، إن المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي من خلال البنك الإسلامي للتنمية الذي يساهم منذ أمد بعيد في العديد من المشاريع التنموية والبنيات التحتية بالمملكة.

وأضاف أن المغرب “حقق تقدما في هذا المجال”، معربا عن تفاؤله بخصوص “آفاق تطور التمويل الإسلامي، باعتباره سوقا يتضمن موارد هائلة ورؤوس أموال كبيرة توفر فرصا هامة بالنسبة للاقتصاد المغربي”.

وأبرز الوزير أن قطاع التمويل الإسلامي يعد “نموذجا اقتصاديا” يستأثر باهتمام الفاعلين وصناع القرار، ويفتح الباب للتفكير في الفرص التي يتيحها من أجل المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي تشكل مناسبة للقاء المسؤولين والوزراء في البلدان التي راكمت تجربة ناجحة في مجال التمويل الإسلامي والاستفادة من خبراتها في هذا المجال بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

 

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.