المغرب يتفاعل بشكل إيجابي مع مجلس الأمن والأمم المتحدة (بوعيدة)

المغرب يتفاعل بشكل إيجابي مع مجلس الأمن والأمم المتحدة (بوعيدة)

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 14:10

الرباط  – أكدت السيدة امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الخميس، أن المغرب يتفاعل بشكل إيجابي مع قرارات مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة وبسهر على تطبيقها ب”صدق وحسن نية “.
وقالت السيدة بوعيدة التي حلت ضيفة على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع (مسألة حقوق الإنسان والمنظومة الأممية .. التفاعل المغربي) ” إن هناك إرادة سياسية ( لدى المغرب ) للتفاعل الإيجابي مع المنظومة الأممية “.
وأشارت إلى المجهود الكبير الذي بذله المغرب في هذا المجال، وخاصة على مستوى حقوق الإنسان ، والذي وصفته ب” مجهود استثنائي ” في منطقة لا تزال بعض بلدانها تغلق أبوابها في وجه زيارات الوفود الأممية العاملة في هذا المجال، مشيرة في هذا الإطار إلى قيام عدد من الوفود بزيارات خاصة للأقاليم الجنوبية للمملكة اطلعت خلالها على ما يجري في المنطقة “بكل حرية “.
كما أكدت السيدة بوعيدة في هذا الصدد، التزام المغرب بمواصلة انفتاحه على الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان، وذكرت باستقباله في السابق لعدد من المقررين الأميين.
وقالت إنه فضلا عن كونه سيستقبل أربعة مقررين أمميين خلال سنة 2014، فإن المغرب وجه الدعوة للمقرر الخاص حول التعذيب لزيارته في إطار تنفيذ التوصيات التي عقبت زيارته الأولى، مشيرة إلى خيار المغرب بضمان المتابعة بطلبه تكرار مثل هذه الزيارات  .
من جهة أخرى، أشادت الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون بالدور الذي يضطلع به المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في النهوض بحقوق الإنسان في الصحراء وباقي جهات المملكة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.