المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية

المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية

الإثنين, 10 مارس, 2014 - 21:00

الرباط – أكد المغرب والمملكة المتحدة، يوم الاثنين بالرباط، عزمهما إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والمبادلات التجارية القائمة بين البلدين.

وقال الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية البريطانية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد هيو روبرتسون في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن هذا اللقاء يندرج في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب والمملكة المتحدة من أجل قصد إضفاء دينامية جديدة لعلاقات التعاون والشراكة التي تجمعهما.
وبعدما ذكر بعلاقات الصداقة العريقة التي تجمع المملكتين، والتي يتم إغناؤها مع مرور الوقت بفضل التعاون الثنائي، أكد السيد روبرتسون أن بلاده تتطلع إلى تطوير تعاونها مع المغرب في مختلف المجالات.
وأضاف المسؤول البريطاني أن المباحثات تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مبرزا تقارب وجهات النظر بين الرباط ولندن حول القضايا الإقليمية والدولية الكبرى.
من جهته، أكد السيد مزوار أن الحكومة المغربية تولي اهتماما خاصا لتعزيز علاقات التعاون مع الدول الشريكة للمملكة، مبرزا أن هذا اللقاء يعكس قوة إرادة البلدين في تنويع علاقات التعاون السياسي والاقتصادي والنهوض بالاستثمارات والمبادلات التجارية الثنائية وكذا شراكتهما الاستراتيجية.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.