المغرب قوة اعتدال في العلاقات الدولية (وزير الشؤون الخارجية الشيلي الأسبق)

المغرب قوة اعتدال في العلاقات الدولية (وزير الشؤون الخارجية الشيلي الأسبق)

الخميس, 25 يوليو, 2024 - 12:52

سانتياغو –  أكد وزير الشؤون الخارجية الشيلي الأسبق، ماريانو فرنانديز، أن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل قوة اعتدال في العلاقات الدولية من خلال مساهمته الفعالة في النهوض بعالم متعدد الأطراف.

وقال السيد فرنانديز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش المجيد، “من أمريكا اللاتينية، نلاحظ أن المغرب يضطلع بدور دبلوماسي كبير وأنه عامل اعتدال في العلاقات الدولية”.

وأضاف أن المغرب معروف بـ”دوره الفاعل في العلاقات الدولية ويساهم بشكل ملموس في النهوض بعالم متعدد الأطراف والتعاون الدولي”.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار السيد فرنانديز إلى أن المملكة حققت نموا ملحوظا يعزى، على الخصوص، إلى التحديث الشامل وانبثاق قطاعات واعدة مرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة.

كما أشاد بـ”التقدم الملحوظ” الذي أحرزه المغرب في مجال التنمية البشرية، مشيرا إلى أن المؤشرات في هذا المجال “تحسنت بشكل ملموس” في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.