آخر الأخبار
المغرب السنغال: اتفاقية الشراكة بين رجال الأعمال إطار متين لاستكشاف فرص الاستثمارات على الصعيد الإقليمي (السيدة بنصالح)

المغرب السنغال: اتفاقية الشراكة بين رجال الأعمال إطار متين لاستكشاف فرص الاستثمارات على الصعيد الإقليمي (السيدة بنصالح)

الجمعة, 26 يوليو, 2013 - 23:42

الدار البيضاء – ذكرت السيدة مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن اتفاقية الشراكة الموقعة يوم الجمعة بالدار البيضاء بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الوطني لأرباب العمل بالسنغال، تمثل قاعدة صلبة لاستكشاف فرص الاستثمار على المستوى الاقليمي. وأضافت السيدة بنصالح في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع على سبع اتفاقيات ثنائية بين المغرب والسنغال، ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال، أن هذه الاتفاقية تهدف تنفيذ معايير نموذج عمل مشترك بين المؤسسات الاقتصادية بالبلدين في إطار مشاريع مشتركة على مستوى مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية وبالخصوص التجهيزات الأساسية والزراعة.
وأشارت السيدة بنصالح الى أنه بموجب هذه الاتفاقية يلتزم الطرفان بتعميق تعاونهما في مجالات التكوين وتبادل التكنلوجيا وتبادل الخبرات.
يذكر أن هذه الاتفاقية وقعها كل من السيد بايدي أنيي رئيس المجلس الوطني لأرباب العمل بالسينغال، والسيدة مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقيات السبع في إطار الشراكة الاستراتيجية، متعددة الأبعاد والإرادية التي تجمع المغرب والسنغال، كما تشهد، مرة أخرى، على إرادة قائدي البلدين في الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.