المغرب – إسبانيا .. تعايش يفضي إلى الاستقرار والتنمية الإقليمية (محلل جنوب إفريقي)

المغرب – إسبانيا .. تعايش يفضي إلى الاستقرار والتنمية الإقليمية (محلل جنوب إفريقي)

الخميس, 22 فبراير, 2024 - 10:57

جوهانسبورغ – أكد المحلل الجنوب إفريقي ومدير تحرير إذاعة “Power 98.FM”، موريو سانياني أن التعايش الذي يميز العلاقات بين المغرب وإسبانيا يشكل عاملا يساعد على الاستقرار والسلام والتنمية الإقليمية.

وقال السيد سانيان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز إلى المغرب أمس الأربعاء “بينما نشهد تفاقم الصراعات في مختلف أنحاء العالم، اختارت الدولتان الجارتان، المغرب وإسبانيا، طريق السلام والاستقرار”، مشيرا إلى أن توطيد العلاقات الثنائية ينشد الأمل بمستقبل أفضل لشعوب المنطقة.

وأكد المحلل الجنوب إفريقي أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب ستوفر حتما فرصة مواتية للبلدين لتعزيز علاقاتهما في قطاعات رئيسية مثل الاقتصاد والبنيات التحتية، وبالتالي تعود بمنافع ملموسة على الشعبين.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن العلاقات المتميزة التي تجمع المملكتين ثمرة للدينامية الفعالة التي انخرطت فيها الدبلوماسية المغربية خلال السنوات الأخيرة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد استقبل أمس، بالقصر الملكي بالرباط، رئيس حكومة المملكة الاسبانية، فخامة السيد بيدرو سانشيز، الذي قام بزيارة عمل للمغرب.
وتندرج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.