آخر الأخبار
المغرب أحرز “تقدما ملحوظا” صوب التنمية تحت قيادة جلالة الملك (مركز أبحاث إسباني)

المغرب أحرز “تقدما ملحوظا” صوب التنمية تحت قيادة جلالة الملك (مركز أبحاث إسباني)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 - 20:15

مدريد – أكد معهد “كورديناداس” (Coordenadas) الإسباني للحكامة والاقتصاد التطبيقي، أن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حقق “تقدما ملحوظا” صوب تنمية “مستدامة وشاملة”.

وسلط مركز التفكير والبحث الإسباني المرموق، في تحليل نشره بمناسبة عيد العرش المجيد، الضوء على المقاربة الملكية الحريصة على تحسين حياة المواطنين وتعزيز قدرة الاقتصاد المغربي على الصمود.

وذكر بأنه منذ اعتلاء جلالة الملك العرش، تم إطلاق مسلسل التحديث الذي مكن من فتح صفحة جديدة في تاريخ المغرب المعاصر.

وسلط مركز التفكير الضوء على مكانة المغرب على الساحة الدولية، مبرزا قدرة المملكة، تحت قيادة جلالة الملك، على مواجهة التحديات العديدة في مختلف المجالات بكل اقتدار.

وأكد التحليل ذاته أن “جلالة الملك نجح في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية، خاصة في ما يتعلق بشركائها الأوروبيين، وتدبير قضايا التعاون الثنائي من أجل تحقيق أكبر قدر من المكتسبات، مع إحراز تقدم على مستوى توطيد الاعتراف بمغربية الصحراء”.

وأشار المعهد الإسباني إلى أن “الإنجازات التي حققها المغرب في هذا المجال، سواء داخل الأمم المتحدة أو على الصعيدين الإفريقي والأوروبي، هي ثمرة تعبئة ذكية على جميع المستويات”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.