آخر الأخبار
المغرب/أذربيجان: التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعزيز علاقات البلدين

المغرب/أذربيجان: التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعزيز علاقات البلدين

الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 20:47

الرباط – تم التأكيد، اليوم الإثنين، خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، مع وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف، على إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها في مواكبة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين عّبرا عن الرغبة المُلحّة التي تحذو البلدين لتعزيز علاقاتهما وإعطاء زخم جديد لتعاونهما في مختلف الميادين، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأذربيجاني عبر بهذه المناسبة عن اعتزازه بالزيارة التي يقوم بها للمغرب، كما أشاد بالمستوى الجيد للعلاقات السياسية بين البلدين.

وأكد السيد جيهون بيراموف أيضا، يضيف البلاغ، أن هذه الزيارة تروم الدفع قدما بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين، و استثمار كل الإمكانيات والفرص المتاحة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، مبرزا أهمية العمل المشترك للمؤسستين التشريعيتين المغربية والأذربيجانية، لاسيما من خلال مجموعات الصداقة البرلمانية، وكذلك عبر التنسيق داخل المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف.

من جهته، أعرب السيد ميارة عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس متانة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والقائمة على التعاون والتضامن والاحترام المتبادل، مؤكدا أن بعد المسافة الجغرافية بين المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان لم تشكل قط عائقا أمام تطور هذه العلاقات وتفردها.

وبعدما استعراض الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكد السيد ميارة “استعداد مجلس المستشارين لمواكبة الجهود الساعية إلى تنمية وتعزيز التطور الإيجابي للجانب الاقتصادي والتجاري في العلاقات الثنائية، وذلك بحكم تركيبته التي تعرف حضورا فاعلا للمقاولين ورجال الأعمال”.

وعبر رئيس مجلس المستشارين في هذا السياق، عن شكره لموقف جمهورية أذربيجان “الثابت والداعم للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على صحرائه”، مؤكدا استمرار الدعم المغربي لأذربيجان في مختلف المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية