المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات سيستجيب لحاجيات مجمل صناعات الطيران بالمغرب (السيد بنهيمة)

المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات سيستجيب لحاجيات مجمل صناعات الطيران بالمغرب (السيد بنهيمة)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 - 21:01

النواصر – أكد الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، السيد ادريس بنهيمة، أن المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات، الذي أشرف على تدشينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الأربعاء بالنواصر، سيمكن من تلبية حاجيات مجمل صناعات الطيران المتمركزة في المغرب، بما فيها تلك المتعلقة بالخطوط الملكية المغربية.

وأوضح السيد بنهيمة في تصريح صحفي بمناسبة تدشين صاحب الجلالة لهذا المعهد أن “قسم التكوين التابع للخطوط الملكية المغربية لم يعد يستجيب إلا لحاجيات المغرب، في حين أن المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات سيتيح تلبية حاجيات مجموع صناعات الطيران المتواجدة في بلادنا والتي تشهد نموا مضطردا”.

وأضاف أن “الاتفاقية التي وقعنا عليها اليوم أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تنص على تفويت شركة الخطوط الملكية المغربية لجميع التجهيزات البيداغوجية ذات الصلة بصيانة الطائرات لفائدة المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات”، مضيفا أن هذه العملية تندرج في إطار العقد-البرنامج الذي يشدد على تركيز الشركة على نشاطها الأساسي المتمثل في النقل الجوي.

 

اقرأ أيضا

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.