آخر الأخبار
المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الأمانة العامة للحكومة تنظم لقاء تواصليا مع الجمعيات

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الأمانة العامة للحكومة تنظم لقاء تواصليا مع الجمعيات

الخميس, 16 مايو, 2024 - 18:10

الرباط – نظمت مديرية الجمعيات التابعة للأمانة العامة للحكومة، اليوم الخميس، لقاء تواصليا لفائدة الجمعيات، وذلك في إطار مشاركتها في فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنعقدة حاليا بالرباط.

وذكر بلاغ للأمانة العامة للحكومة أن هذا اللقاء الذي يأتي تعزيزا لانفتاحها على محيطها، بما في ذلك الجمعيات، يهدف إلى تعزيز قنوات التواصل مع الجمعيات، وتقاسم الرؤى حول عدد من المواضيع ذات الصلة بالعمل الجمعوي، لاسيما مسطرة منح الجمعيات صفة المنفعة العامة، ومسطرة البت في طلبات الإحسان العمومي ومسطرة التصريح بتلقي الجمعيات للمساعدات الأجنبية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث الذي عرف مشاركة العديد من ممثلي الجمعيات من مختلف جهات المملكة، شكل فرصة للتعريف بالحقوق والمسؤوليات المرتبطة بالجمعيات، وكذا بعرض وتقديم الضمانات القانونية المتعلقة بحق تأسيس الجمعيات، وإبراز مهام مديرية الجمعيات بالأمانة العام للحكومة.

يشار إلى أن الأمانة العامة للحكومة تشارك في فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 19 ماي الجاري، وذلك تحت شعار “ترسانة قانونية متجددة: دعامة لسياسات عمومية ناجعة”.

وتروم الأمانة العامة من خلال هذه المشاركة إلى خلق فضاء لإثارة النقاش وتبادل الرؤى حول قضايا قانونية راهنة أفرزها التطور المضطرد الذي هم المنظومة التشريعية الوطنية، كاستجابة للسياسات العامة للدولة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، من جهة، ولملاءمة الترسانة القانونية والتنظيمية الوطنية مع الالتزامات الدولية للمغرب من جهة أخرى.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.