المشاريع التعليمية الجديدة بطنجة تستهدف تمكين المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ذي جودة /السيدة الكرماعي/

المشاريع التعليمية الجديدة بطنجة تستهدف تمكين المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ذي جودة /السيدة الكرماعي/

الخميس, 27 مارس, 2014 - 16:46

طنجة- قالت المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السيدة نديرة الكرماعي، إن المشاريع التعليمية التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاقها اليوم الخميس بطنجة، تروم تمكين المتمدرسين بالأحياء المستهدفة من تعليم ذي جودة.وأضافت السيدة الكرماعي في تصريح للصحافة، بالمناسبة، أن هذه المشاريع التي سيتم انجازها في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ستمكن كافة فئات المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ما قبل اولي ونظامي وغير نظامي ومستمر، ذي جودة يحترم المواصفات الجيدة ذات الصلة.

ورأت المسؤولة ذاتها، أنه تم استهداف عدد من الاحياء بمدينة البوغاز من اجل إقامة هذه البنيات التعليمية، لأنها كانت تعاني من خصاص في الوحدات المدرسية والتعليمية.

وكان جلالة الملك قد أعطى اليوم بطنجة انطلاقة أشغال بناء عدد من البنيات التعليمية من أجل تقوية العرض المدرسي بالمدينة.

ويتعلق الامر بإحداث 14 مؤسسة تعليمية (8ر133 مليون درهم)، تتمثل في تسع مدارس، وثلاث ثانويات وإعداديتين، و 11 وحدة للتعليم الأولي (17 مليون درهم)، وذلك بأحياء بئر الشفا، والجنبورية، والعوامة الشرقية، والبرانس، وبوحوت، والرهراه، والدرادب، ومغوغة، وطنجة البالية، وأرض الدولة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.