المشاركون في ندوة علمية بتطوان يبرزون أهمية تأطير مهنة العدول والرفع من المستوى العلمي والمعرفي للممارسين لها

المشاركون في ندوة علمية بتطوان يبرزون أهمية تأطير مهنة العدول والرفع من المستوى العلمي والمعرفي للممارسين لها

الخميس, 4 يوليو, 2013 - 21:42

تطوان- أبرز المشاركون في ندوة علمية نظمت يوم الخميس بتطوان حول موضوع “التوثيق العدلي والأمن التعاقدي على ضوء التشريع المغربي” أهمية تأطير مهنة العدول والرفع من المستوى العلمي والمعرفي للممارسين لها.
وأشار المشاركون في هذه الندوة، التي نظمها المجلس الجهوي لعدول استئنافية تطوان، إلى أهمية فتح آفاق جديدة أمام الممارسين لمهنة العدول من اجل تسهيل انخراطهم في الدينامية القانونية والتحولات التي يعرفها القضاء والعدالة، وفي ظل صدور مجموعة من القوانين المجتمعية المهمة ، كمدونة الأسرة، ومدونة الحقوق العينية، ومدونة الأوقاف وقانون التحفيظ والإيجار المفضي إلى التملك،وغيرها من القوانين.

ورأى المتدخلون خلال أشغال الندوة التي شارك فيها رجال القضاء وباحثون وعدول، أن بلوغ أهداف تطوير مهنة العدول ” لن يتأتى إلا بتجاوز بعض الثغرات الموجودة في القانون الحالي لمعالجة جميع المشاكل التوثيقية المطروحة، على الرغم من الإيجابيات التي تضمنها”.

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.