آخر الأخبار
المشاركون في قمة الإليزي يجددون تشبثهم بالأمن الجماعي للقارة الإفريقية ( بيان ختامي)

المشاركون في قمة الإليزي يجددون تشبثهم بالأمن الجماعي للقارة الإفريقية ( بيان ختامي)

الأحد, 8 ديسمبر, 2013 - 10:08

باريس – جدد رؤساء الدول والحكومات المشاركون في قمة الإليزي حول السلم والأمن التي انعقدت يومي 6 و7 دجنبر الجاري بباريس، تشبثهم بالأمن الجماعي للقارة الإفريقية، وكذا التزامهم بتوفير السلم والنهوض بحقوق الإنسان .

ودعوا في البيان الختامي للقمة الذي صدر مساء يوم السبت، إلى “تعبئة دولية واسعة” لتمويل عمليات السلام الافريقية، مشددين على “أهمية تطوير القدرات الافريقية للتعامل مع الازمات”.

كما دعا البيان الختامي إلى تعزيز الحوار الاستراتيجي بين إفريقيا وفرنسا من أجل رؤية مشتركة للمخاطر مؤكدا على أن الأمن والسلام وصون وحماية حقوق الإنسان هي جزء لا يتجزأ وأن عملا سريعا في حال المس الخطير بحقوق الإنسان يمكن أن يمثل وسيلة فعالة في الوقاية من النزاعات.

وبخصوص ظاهرة الإرهاب والجريمة أكدوا أن تواجد شبكات إرهابية وإجرامية بالقارة يمثل خطرا للسلام والأمن في إفريقيا والعالم مجددين التأكيد على الإلتزام بالعمل على الوقاية ومحاربة هذه المخاطر والحرص على اقتلاع وإنتاج وتحويل واستهلاك المخدرات في القارتين .

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية