المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.. تجسيد فعلي للدعم الموصول لجلالة الملك للشعب الفلسطيني (باحث في التاريخ)

المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.. تجسيد فعلي للدعم الموصول لجلالة الملك للشعب الفلسطيني (باحث في التاريخ)

الأحد, 16 مايو, 2021 - 11:18

كلميم – اعتبر عمر ناجيه، باحث في تاريخ وثقافة الصحراء ، أن إرسال مساعدات إنسانية عاجلة للضفة الغربية وقطاع غزة، مبادرة نوعية وتجسيد فعلي للدعم الموصول لصاحب الجلالة الملك محمد الساس للشعب الفلسطيني.

وأوضح السيد ناجيه، في تصريح لقناة الاخبار المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة الملكية ليست مفاجئة أو محض صدفة وإنما هي مبادرة تدخل ضمن سلسلة من المبادرات الملموسة على أرض الواقع التي يقوم بها جلالة الملك في إطار دعمه الموصول للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وذلك من خلال عدة مستويات سواء بصفته رئيسا للجنة القدس أو عبر وكالة بيت مال القدس الداعم الأساسي للشعب الفلسطيني التي تقوم بمبادرات ومشاريع في عدة مجالات تخدم هذا الشعب.

وأضاف أن إرسال هذه المساعدات التي تأتي في ظل الاعتداءات الإسرائيلية بمدينة القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة، والتي أدانتها كل دول العالم ومحبو السلام وفي طليعتهم المغرب، هي مبادرة تدخل ضمن استراتيجية “مدروسة” من طرف جلالة الملك انطلاقا من “محبته للشعب الفلسطيني بكافة أطيافه” ، مبرزا أن هذا التعلق المستمر لصاحب الجلالة تجاه الشعب الفلسطيني جعل جلالته يستمر دائما في دعم هذا الشعب وتكريس السلم والسلام بالمنطقة .

وأبرز الباحث أن المغرب يسعى جاهدا ، منذ عدة سنوات، الى إيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية قائم على حل الدولتين، كما أنه مستمر في جهوده السياسية وإبرازها على أرض الواقع حتى تحقيق السلم واستتباب الأمن بالمنطقة لاسيما وأن المغرب يتمتع بمصداقية تشهد بها كل دول العالم .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتكون هذه المساعدات الإنسانية من 40 طنا، تتألف من مواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية، سيتم نقلها بواسطة طائرات للقوات المسلحة الملكية.

 

اقرأ أيضا

قطاع النقل السككي.. نقل 26,4 مليون مسافر عند متم يونيو 2024 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:16

بلغ عدد المسافرين، الذين نقلهم المكتب الوطني للسكك الحديدية 26,4 مليون شخص خلال النصف الأول من سنة 2024، أي بزيادة قدرها 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة (المجموعة 3/الجولة 1): المنتخب المغربي ينهزم أمام منتخب الباراغواي (0-2)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:36

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب الباراغواي، بهدفين للاشيء، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة، المقامة بكولومبيا.

مراكش- آسفي: بدء عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:30

انطلقت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يوم الأحد بجهة مراكش آسفي وعلى غرار باقي جهات المملكة، في ظروف جيدة وانخراط جميع المعنيين بهذا الاستحقاق الوطني.