المدير العام للإيسيسكو يشيد بالقرارات والتوصيات التي اتخذتها لجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس

المدير العام للإيسيسكو يشيد بالقرارات والتوصيات التي اتخذتها لجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس

الأحد, 19 يناير, 2014 - 13:09

الرباط – أشاد السيد عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) بالقرارات والتوصيات التي اتخذتها لجنة القدس في اجتماعها العشرين برئاسة جلالة الملك محمد السادس في مراكش يومي 17و18 يناير الحالي.   وقال السيد التويجري، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم الأحد، إن اجتماع لجنة القدس في هذه الظروف الإقليمية والدولية الخطيرة يعيد قضية الشعب الفلسطيني العادلة ووضع القدس الشريف إلى صدارة الأحداث ويؤكد إصرار الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على المطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية،  ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما يؤكد، يضيف السيد التويجري، موقف هذه الدول الرافض لسياسة الأمر الواقع والتهويد والاستيطان التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
ونوه المدير العام للإيسيسكو بالكلمتين الساميتين اللتين ألقاهما جلالة الملك محمد السادس في افتتاح أعمال اللجنة واختتامها، يومي 17و18 يناير الحالي، واللتين أكد فيهما الموقف الصحيح والقوي تجاه ما تتعرض له القدس من انتهاكات وتهويد وما يلاقيه الشعب الفلسطيني من ظلم وعدوان.
وقال السيد التويجري إن القدس مدرجة في قائمة العواصم الثقافية التي ترعاها الإيسيسكو وتشرف على تنفيذها ، ولذلك فإن الإشارة إلى إعلان القدس عاصمة للثقافة الإسلامية في البيان الختامي للجنة يعزز القرار الذي اتخذه وزراء الثقافة في الدول الأعضاء بشان القدس في مؤتمرهم السادس الذي عقدته الإيسيسكو عام 2009 في باكو بجمهورية أذربيجان .

وذكر بأن الإيسيسكو تتعاون مع وكالة بيت مال القدس الشريف وتحرص على توسيع مجالات العمل المشترك معها في إطار اختصاصاتها، مشيدا بالإنجازات المتميزة التي حققتها الوكالة خلال الأعوام القليلة الماضية لدعم القدس والعناية بشؤونها رغم العوائق الكثيرة والتحديات المتنامية .

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.