آخر الأخبار
المدير العام لبنك إفريقيا-مالي: التعاون البنكي والمالي بين المغرب ومالي يعد نموذجيا

المدير العام لبنك إفريقيا-مالي: التعاون البنكي والمالي بين المغرب ومالي يعد نموذجيا

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 11:04

الرباط – أكد المدير العام لبنك إفريقيا-مالي، السيد مامادو إيغور ديارا، أن التعاون البنكي والمالي بين المغرب ومالي يعد نموذجيا.

وأضاف المسؤول البنكي، في حديث لصحيفة (الصحراء المغربية) نشرته اليوم الجمعة، أن الزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى دولة مالي، والتي تأتي لتؤكد الروابط العريقة بين البلدين، ستساهم في تعزيز انخراط القطاع الخاص للبلدين، خاصة القطاع البنكي.

وسجل أن هذه الزيارة تعد أيضا تتويجا لمجهود سياسي كبير، وذلك اعتبارا لعلاقة الصداقة الجدية التي تجمع بين جلالة الملك والرئيس ابراهيم بوبكار كايتا.

وأبرز المدير العام للبنك، وهو فرع مجموعة بنك إفريقيا، التي يمتلك البنك المغربي للتجارة الخارجية أغلبية أسهمها، طموح البنك من أجل المساهمة في الإقلاع الاقتصادي لدولة مالي، مسجلا أن هذا البلد يتوفر على مؤهلات ضخمة، إذ يعد ثالث منتج للذهب على صعيد القارة الإفريقية، وأكبر منتج للقطن، كما أن عبورها من قبل نهرين يجعل منها دولة فلاحية بامتياز.

وأشار السيد ديارا إلى أن بنك إفريقيا-مالي يساهم عمليا في تمويل 50 بالمائة من تجهيزات المقاولات بمالي، و30 بالمائة من صادرات المنتوجات الفلاحية، مضيفا أن المؤسسة تعتزم مستقبلا تعزيز تدخلها في القطاع العقاري من أجل المساهمة في تنميته، فضلا عن عملها في إطار المنطقة النقدية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لإفريقيا الغربية، حيث تقوم بتمويل المشاريع الكبرى التي تطلقها دول الاتحاد.

اقرأ أيضا

المدارس الصيفية بالقدس، مناسبة لترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 17:18

اختارت إدارة مؤسسة “ايبان” المقدسية أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطتها المدرجة في إطار برنامج “المدارس الصيفية” 2024، في أسبوعه الأخير، وترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين.

أولى لقاحات جدري القردة تصل إلى الكونغو “في الأيام المقبلة” (مدير منظمة الصحة العالمية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 16:13

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن أولى اللقاحات ضد مرض جدري القردة ستصل في الأيام المقبلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ثلاث إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 15:26

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 24 و30 غشت الجاري.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية