المدن العربية والجماعات الترابية مدعوة إلى الاستغلال الامثل لمختلف إمكانياتها لتحقيق التنمية ومواجهة التحديات المناخية (السيد حصاد)

المدن العربية والجماعات الترابية مدعوة إلى الاستغلال الامثل لمختلف إمكانياتها لتحقيق التنمية ومواجهة التحديات المناخية (السيد حصاد)

الثلاثاء, 9 سبتمبر, 2014 - 16:51

العيون- أكد وزير الداخلية السيد محمد حصاد يوم الثلاثاء بالعيون على أن المدن العربية والجماعات الترابية المحلية والجهوية، أصبحت مدعوة الى العمل من اجل تطوير قدراتها والاستغلال الامثل لمختلف امكانياتها والاستفادة من التجارب والفرص الناجحة حتى تتمكن من تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات المرتبطة بالمناخ.

وشدد في كلمة خلال الندوة الدولية والعلمية حول التدبير الحضري بالمناطق القاحلة التي تنظمها المديرية العامة للجماعات المحلية بتنسيق مع المعهد العربي لإنماء المدن، على الاهمية القصوى التي يحظى بها موضوع هذه الندوة والمتمثل في تدبير الحضري بالمناطق القاحلة باعتباره يجسد أهم انشغالات السلطات العمومية والمحلية بكافة دول المعمور وخاصة في البلدان العربية نظرا للاكراهات المناخية التي تعرفها مختلف المناطق القاحلة.

وقال وزير الداخلية ” إن انعقاد هذه الندوة بمدينة العيون لدليل على العلاقات المتميزة التي تربط الجماعات الترابية المغربية بكل من منظمة المدن العربية والمعهد العربي لانماء المدن، والتي تجسدت من خلال المؤتمرات والملتقيات والندوات العديدة التي نظمت ببلادنا خدمة للبلدان العربية ولساكناتها وهو ما يجب التنويه به “.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.