آخر الأخبار
المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم تعتمد شهادات جديدة في مجال أمن نظم المعلومات

المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم تعتمد شهادات جديدة في مجال أمن نظم المعلومات

الخميس, 27 فبراير, 2014 - 16:33

الرباط – أضحى بإمكان الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، التابعة لجامعة محمد الخامس السويسي، متابعة التكوين والحصول على شهادات في مجال أمن نظم المعلومات.
وقد رأت هذه المبادرة النور بفضل اتفاق شراكة تم توقيعه، مؤخرا، بين المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم والمجلس الدولي للاستشارات التجارة الالكترونية.
وقال رئيس جامعة محمد الخامس السويسي السيد رضوان المرابط، يوم الخميس في تصريح للصحافة خلال حفل نظم بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم للإعلان عن هذه الشراكة، أن هذا الاتفاق سيمكن من اعتماد شهادات جديدة بالنسبة لطلبة هذه المدرسة في مجال أمن الأنظمة المعلوماتية.
وأضاف “هذه الشهادات، التي تعد عنصرا مهما وإضافة بالنسبة للخرجين، مطلوبة بشكل متزايد في سوق العمل”، مشيرا إلى أنها تعد أيضا وسيلة لرفع مستوى التكوين.
وحرص السيد المرابط على التأكيد على أن هذه هي المرة الأولى التي تتيح جامعة مغربية لطلبتها إمكانية الحصول على هذه الشهادات.
من جانبها، أوضحت السيدة كلير كيمب الممثلة الرسمية للمجلس الدولي للاستشارات التجارة الإلكترونية بالمغرب أن هذه الشراكة كانت ثمرة تبادل انطلق سنة 2010، بين المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم والمجلس، مسجلة أن هذه الشراكة تقترح شهادات وتكوينات لطلبة الجامعة لتعزيز معارفهم في مجال الأمن المعلومات.
وتأتي هذه الشراكة في إطار البرنامج الأكاديمي للمجلس المتعلق بالمؤسسات الجامعية، والذي يتيح لطلبة شعبة “أمن النظم المعلومات” للمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم الاستفادة من التكوين والحصول على شهادة “الهاكر الأخلاقي”.
ويعد هذا التكوين، المتوج بالشهادة، بمثابة استكمال لمكتسبات الطلبة في إطار تكوينهم في مجال هندسة المعلوميات “شعبة أمن نظم المعلومات” ولتسهيل اندماجهم في المجال المهني الذي يتطلب هذه المهارات بشكل مستمر من أجل التعامل مع المخاطر التي تشكلها الجرائم الإلكترونية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.