المخطط  الوطني لتسريع التنمية الصناعية وضع للقطاع البنكي خارطة طريق واضحة ستمكنه من دعم ومواكبة القطاع الصناعي (السيد الكتاني)

المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية وضع للقطاع البنكي خارطة طريق واضحة ستمكنه من دعم ومواكبة القطاع الصناعي (السيد الكتاني)

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 16:52

الدار البيضاء –  أكد الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، السيد محمد الكتاني، أن المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية (2014-2020)، وضع للقطاع البنكي بالمغرب خطة طريق واضحة ومحددة من أجل مواكبة ودعم القطاع الصناعي طيلة مدة تطبيق هذا المخطط.
وقال السيد الكتاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفل إطلاق هذا المخطط، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، إن هذه الرؤية الاستراتيجية جاءت أيضا بمجموعة من الرافعات التي سيكون لها وقع إيجابي على الاستثمار الصناعي والخدماتي واللوجسيتي بالمغرب.
وأبرز أن مجموعته البنكية، تلتزم، في إطار هذا المخطط، على المدى الطويل، بمواكبة المقاولات الصناعية، وتوفير الاستشارة والمصاحبة لحاملي المشاريع الصناعية سواء تعلق الامر بالمقاولات الكبيرة أو التي سيتم إحداثها في إطار هذه الاستراتيجية.
وقال إن المجموعة تعاقدت أيضا مع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار من أجل توفير الدعم اللازم للشركات ولحاملي المشاريع بسعر فائدة جد مهم ، وخاصة بالنسبة للشركات الصغرى والمتوسطة.
وسجل السيد الكتاني أن هذا المخطط يكتسي أهمية كبيرة في التاريخ الاقتصادي للمغرب ويهدف بشكل محوري إلى الرفع من وتيرة التصنيع ، لافتا إلى أنه سيكون له وقع اقتصادي كبير بالنظر لكون القطاع الصناعي هو القطاع الذي يوفر أكبر عدد من فرص الشغل في كل الاقتصادات العالمية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.