آخر الأخبار
المحكمة الإدارية بأكادير تقضي ب “إلغاء القرار الإداري السلبي الصادر عن وزير الداخلية” بخصوص قضية الطعن في انتخاب رئيس جهة الداخلة وادي الذهب

المحكمة الإدارية بأكادير تقضي ب “إلغاء القرار الإداري السلبي الصادر عن وزير الداخلية” بخصوص قضية الطعن في انتخاب رئيس جهة الداخلة وادي الذهب

الخميس, 2 يونيو, 2016 - 14:15

اكادير –  قضت المحكمة الإدارية بأكادير يوم  الثلاثاء ب”إلغاء القرار الإداري السلبي الصادر عن وزير الداخلية مع ما يترتب عن ذلك قانونا” بخصوص قضية الطعن في انتخاب رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

وأفاد مصدر قضائي، اليوم الخميس، بأن هذا الحكم جاء على إثر الدعوى المقدمة لدى المحكمة الإدارية بأكادير، والتي تطعن في انتخاب الخطاط ينجا على رأس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

واستندت الجهة المدعية في تبرير طعنها إلى أن “رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يقيم بشكل شبه دائم في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبالتالي عدم أهليته لتولي مهمة رئيس مجلس هذه الجهة”.

وعلاقة بهذه النازلة، فإن القانون التنظيمي رقم 14/111 المتعلق بالجهات، ينص في مادته 72 على “ضرورة الاعلان الفوري من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية بإقالة رئيس الجهة أو نائبه الذي ثبت بعد انتخابه أنه مقيم في الخارج”.

 

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.