آخر الأخبار
المجتمع المدني في طنجة يتعبأ لتنظيم لقاء كبير يستهدف فضح مخططات أعداء الوحدة الترابية للمغرب

المجتمع المدني في طنجة يتعبأ لتنظيم لقاء كبير يستهدف فضح مخططات أعداء الوحدة الترابية للمغرب

السبت, 9 نوفمبر, 2013 - 15:21

طنجة – تنظم فعاليات من المجتمع المدني بطنجة يوم 14 دجنبر القادم تظاهرة كبيرة تهدف إلى فضح مخططات أعداء الوحدة الترابية للمغرب، ويتضمن على الخصوص العرض ما قبل الأول لفيلم وثائقي بعنوان “البوليساريو: واقع جبهة ” للمخرج حسن البوحاروتي .وستحضر هذا اللقاء شخصيات بارزة كانت شاهدة عيان على مختلف المراحل التي ميزت تاريخ القضية الوطنية الأولى والنزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، كما سيحضر اللقاء قناصلة معتمدون بمدينة البوغاز ورجال الأعمال وممثلو الجاليات الأجنبية المقيمة بطنجة، وذلك لإطلاعهم على الحقائق التاريخية والواقعية التي تهم  قضية الوحدة الترابية للمغرب.
وأكد السيد عثمان المرنيسي رئيس منتدى المجتمع المدني بطنجة، خلال مؤتمر صحفي عقد لتقديم برنامج هذه التظاهرة، أن هذه المبادرة تدخل في إطار الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع المدني للدفاع عن القضية الوطنية، خاصة أمام المؤسسات الأجنبية والرأي العام الدولي، مشيرا إلى أن “فيلم المخرج حسن البوحاروتي،الذي يفضح الافتراءات التي يدعيها أعداء الوحدة الترابية للمغرب، يدخل أيضا في هذا السياق”.
ويسلط الفيلم الوثائقي الضوء في 90 دقيقة، من خلال وثائق وشهادات شخصيات بارزة مطلعة على كل الحيثيات التاريخية والقانونية لقضية الصحراء، على السياق الجيوسياسي والجيوستراتيجي للمرحلة التي تم فيها خلق جبهة “البوليساريو”، والتجاوزات والجرائم التي ترتكبها هذه الجبهة ومسؤولياتها الكاملة في معاناة جزء كبير من ساكنة الأقاليم الجنوبية.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏