آخر الأخبار
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مثال رائع على التزام المغرب الجاد بمكافحة الفقر والإقصاء

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مثال رائع على التزام المغرب الجاد بمكافحة الفقر والإقصاء

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 16:42

الرباط-أكد القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالمغرب، ماثيو لوسينهوب، اليوم الأربعاء بالرباط، أن “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعد مثالا رائعا على التزام المغرب الجاد، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الفقر والإقصاء الاجتماعي”.

وأضاف لوسينهوب، في لقاء نظم لاستعراض نتائج دراسة تقييمية لآثار برنامج “دعم الأنشطة المدرة للدخل” الذي تم إحداثه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن هذا الالتزام يتجسد بالخصوص في خلق أنشطة مدرة للدخل لفائدة الفئات الفقيرة والهشة،مشيدا بالجهد الذي تبذله الحكومة المغربية في هذا المجال، مذكرا، من جهة أخرى، بإعادة اختيار المغرب من طرف مؤسسة تحدي الألفية كمرشح لتوقيع اتفاقية ثانية مع المؤسسة.

من جانبه، أبرز الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، بأن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هي مشروع تنموي انطلق بعد الخطاب الملكي ل 18 ماي 2005، يروم تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الفقيرة، وتشجيع الأنشطة المدرة للدخل القار والمتيحة لفرص الشغل،مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي في إطار منهجية العمل مع مؤسسة تحدي الألفية وباقي الفاعلين، والمقاربة التشاركية المندمجة التي تنبني على تتبع وتقييم المشاريع، مشيدا، من ناحية أخرى، بالتزام مؤسسة تحدي الألفية إلى جانب المغرب في هذا المجال.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية