آخر الأخبار
الكركرات..رابطة الجمعيات الجهوية تعرب عن فخرها واعتزازها بالمبادرات الملكية الرامية إلى الذود عن الوحدة الترابية للمملكة

الكركرات..رابطة الجمعيات الجهوية تعرب عن فخرها واعتزازها بالمبادرات الملكية الرامية إلى الذود عن الوحدة الترابية للمملكة

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 - 13:35

الكركرات – أعربت رابطة الجمعيات الجهوية عن فخرها واعتزازها بالمبادرات الملكية الرامية إلى الذود عن الوحدة الترابية للمملكة.

وأشادت الرابطة في بلاغ أعقب زيارتها للمعبر الحدودي الكركرات أمس الاثنين، بكل المبادرات الملكية من أجل تثبيت الاستقرار بالمنطقة، مؤكدة أن كل المؤامرات الساعية إلى “تفتيت وحدة وإجماع هذا الشعب الأبي ستسقط كسابقاتها”.

وبعدما ثمنت عاليا قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه وتزكية موقفها بفتح قنصلية عامة في مدينة الداخلة، نوهت بفتح الدول الشقيقة والصديقة لقنصليات لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة تأييدا للوحدة الترابية للمملكة.

وأكبرت الرابطة بكل مكوناتها “العمل البطولي” للقوات المسلحة الملكية لتأمين المعبر الحدودي الكركرات، بأمر سام من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، منوهة بالانتصارات المتتالية التي تحققها المملكة على المستوى الدبلوماسي، وعلى مستوى اللحمة التي تجمع المغاربة ضد مؤامرات خصوم الوحدة الترابية.

وتابعت رابطة الجمعيات الجهوية باهتمام بالغ مسار وتطور القضية الوطنية الأولى، وما حدث بمنطقة الكركرات من أفعال مشينة لـ +ميليشيات البوليساريو+ في تحد سافر للأعراف الدولية، وفي تناقض تام مع التوجه الذي أقرته الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

واعتبرت محاولة إقفال معبر الكركرات “عملا جبانا” يهدف إلى بتر المغرب عن عمقه الإفريقي، قام المغرب بإزائه بالمتعين حتى تظل هاته المنطقة شريانا اقتصاديا ومنفذا للتنقل المدني والتجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء.

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية