القناة الإخبارية M24 تتعزز بباقة من البرامج الجديدة والمتنوعة

القناة الإخبارية M24 تتعزز بباقة من البرامج الجديدة والمتنوعة

الأربعاء, 12 أكتوبر, 2022 - 20:38

الرباط  – تعززت برامج القناة الإخبارية M24 بباقة من البرامج الجديدة ضمن شبكتها للموسم الجديد، التي تلامس، إلى جانب قضايا الساعة، مواضيع ثقافية وفكرية ومجتمعية متنوعة، ومن زوايا ورؤى مختلفة.

وتندرج البرامج التلفزيونية الجديدة في إطار سعي قناة M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، منذ انطلاقتها، إلى إرساء تقاليد تلفزيونية مؤثرة، تعتمد على تثمين النجاحات التي حققتها، في أفق تعزيز حضورها كمنصة إخبارية تعنى بكافة قضايا المجتمع.

وتضم هذه الباقة الجديدة برامج “فكر وحوار”، و”على مرمى خبر”، و”بصمات”، و”شباب تالك”.

ويروم برنامج “فكر وحوار”، الذي يعده ويقدمه الباحث عبد الوهاب رفيقي، ويبث مساء كل إثنين، إغناء المشهد الإعلامي بمواضيع فكرية قريبة من المشاهد، تساهم في إغناء معارفه. ويستضيف البرنامج أدباء وفنانين وباحثين في مختلف التخصصات المعرفية والعلوم الإنسانية، أو في العلوم الدقيقة، من خبراء في الطب والفيزياء والبيئة،  للانغماس في ثنايا تخصصاتهم، وإمداد الجمهور المتلقي بمعلومات مفيدة، مع تحليل الواقع ومتابعته، وتقديم الحلول والاقتراحات لمختلف الإشكاليات المطروحة.

ويتوخى البرنامج، ومدته 26 دقيقة، أيضا، التعريف بمختلف الشخصيات العلمية بالمغرب، التي راكمت رصيدا معرفيا وافرا وبصمت على حضور وازن في مجال تخصصاتها.

أما “على مرمى خبر”، وهو عبارة عن برنامج حواري أسبوعي تعده وتقدمه الإعلامية سناء العاجي، فيتطرق طيلة 26 دقيقة للقضايا المجتمعية المتعلقة بالحقوق والمواطنة وحقوق النساء والأطفال ومختلف الحقوق الاجتماعية والاقتصادية. ففي كل حلقة، ستكون سناء العاجي على موعد مع ضيف لمناقشة موضوع محوري والرد على أسئلة عميقة وجامعة بهدف إثراء التبادل والتفاعل حول مواضيع محددة بمقاربة سوسيولوجية محضة مع مختصين وخبراء في مجالهم.

كما يمنح البرنامج الفرصة للخبراء من الشباب والكفاءات النسائية لإبراز مساراتهم (ن) وجوانب اشتغالهم (ن) والمساهمة في النقاش المجتمعي الرصين.

وسيكون مشاهدو قناة M24 على موعد مع برنامج “بصمات”، وهو عبارة عن سلسلة حوارات في حلقات أسبوعية تبث على مدى 26 دقيقة، تعدها وتقدمها الإعلامية والشاعرة وداد بنموسى.

ويسعى البرنامج إلى ترسيخ قيم الحداثة والتنوير في بلادنا، من خلال لقاءات مع شخصيات لها بصمتها القوية في المشهد السياسي والفكري، والتي أسهمت من خلال جليل أعمالها في بناء مغرب جديد يأخذ على عاتقه الانفتاح على محيطه الوطني والإقليمي، دون إغفال المسارات الشخصية لضيوف البرنامج، والمساهمة في السجالات الفكرية والسياسية، قصد وضع المشاهد في قلب السياق السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحقوقي الوطني.

كما يهدف “بصمات” إلى تعزيز انخراط قناة M24 في النقاش العمومي حول مختلف القضايا الفكرية وتحسيس الجيل الجديد بالدور التأسيسي والتاريخي الذي اضطلعت به شخصيات وازنة في رسم معالم مغرب اليوم.

بدوره، يسعى برنامج “شباب تالك”، الذي يعده ويقدمه الإعلامي أحمد البزيوي، إلى تسليط الضوء على قضايا الشباب من زوايا مختلفة، تتناول ظواهر مجتمعية تعنى بهذه الفئة من المجتمع.

وسيستضيف البرنامج الأسبوعي الذي يبث على مدى 26 دقيقة، طاقات ومواهب شابة ذات رصيد معرفي وثقافي واعد من أجل إعطاء القدوة للمتلقي عبر لغة بسيطة وحوار عفوي بعيدا عن الإثارة.

يذكر أن قناة M24، التي تقدم نشرات إخبارية على مدار الساعة، أطلقت سنة 2021، العديد من البرامج الحوارية المتنوعة من قبيل “بكل هدوء”، الذي يتولى تقديمه الصحفي سمير بنحطة، والذي هو بمثابة فضاء للنقاش الرصين حول القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية والرياضية، و”المشهد الثقافي، الذي تعده وتقدمه وداد بنموسى، ويلامس الحراك الثقافي في بلادنا من جوانبه المختلفة، و”M Auto”، الذي يتولى تنشيطه الصحفي جليل بناني، وهو نافذة تعنى بجديد عالم السيارات.

كما أطلقت M24 سنة 2021 برنامج “حرات” الذي تنشطه الصحفية عائشة الزعيم الصخري، باعتباره فضاء للدفاع عن حقوق المرأة والمناصفة والمساواة بين الجنسين، و”سبور تايم” وهو من إعداد وتقديم الإعلامي مراد متوكل، والذي يروم وضع المُشاهد في صلب الأحداث والمنافسات الرياضية الوطنية أو الدولية من خلال روبورتاجات ميدانية وتصريحات للممارسين والمتتبعين للشأن الرياضي، فضلا عن “عالم شهرزاد”، الذي تقدمه وتعده الإعلامية شهرزاد عكرود، ويسلط الضوء على الحياة الشخصية والمهنية لمشاهير من مشارب شتى.

وتطمح قناة M24، من خلال شبكة برامجها المتنوعة، إلى تجسيد وإثراء الصورة المتفردة لوكالة المغرب العربي للأنباء كقطب عمومي يسعى إلى تقديم منتوج إعلامي غير مسبوق على مختلف الوسائط، يستجيب لتطلعات المشاهد المغربي، ويساهم في تعزيز السيادة الإعلامية الوطنية.

 

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.