آخر الأخبار
القطب الحضري “رياض الرشيدية” قطب مندمج سيمكن من تلبية حاجيات المنطقة في مجال السكن (السيد الكانوني)

القطب الحضري “رياض الرشيدية” قطب مندمج سيمكن من تلبية حاجيات المنطقة في مجال السكن (السيد الكانوني)

السبت, 5 أكتوبر, 2013 - 16:17

الرشيدية – أكد رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة “العمران” السيد بدر الكانوني أن القطب الحضري الجديد “رياض الرشيدية” ،الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يوم السبت بالرشيدية ،انطلاقة إنجاز شطره الأول، يعد “قطبا مندمجا سيمكن من تلبية حاجيات المنطقة التي تعرف تطورا مهما”.

وقال السيد الكانوني ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا القطب الجديد ،الذي يمتد على مساحة 78 هكتار، سيوفر 2129 وحدة سكنية ل 5500 أسرة، و39 من المرافق الاجتماعية والاقتصادية، ومساحات خضراء، إضافة إلى الأنشطة الاقتصادية التي ستسهم في خلق مناصب شغل.

وأوضح أن الشطر الأول من هذا المشروع يمتد على مساحة 34 هكتار، وستستمر أشغال إنجازه مدة 30 شهرا، مضيفا أن كلفة هذا الشطر تبلغ 152 مليون درهم.

وخلص السيد الكانوني إلى أن مجموعة “العمران” ستحرص على إنجاز هذا القطب الحضري، الذي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وذلك في إطار “عملية مندمجة ومتكاملة لتوفير ظروف ملائمة للمستفيدين منه”.

يشار إلى أن القطب الحضري الجديد “رياض الرشيدية” سيتضمن ،على الخصوص ، تهيئة 373 بقعة للسكن الجماعي، و419 بقعة للسكن الوقائي (بقع سكنية اقتصادية مخصصة للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط)، و128 قطعة مخصصة للفيلات، و54 قطعة للأنشطة المختلفة ، إلى جانب عدد من القطع المخصصة لاحتضان تجهيزات سوسيو- اقتصادية للقرب (فرن، حمام، مدرسة، إعدادية، ملاعب رياضية، مسجد …).

 

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.