آخر الأخبار
الفنانة بوشرى أهريش .. مرشحة تتطلع إلى المساهمة في النهوض بالمجال الثقافي والفني بسلا

الفنانة بوشرى أهريش .. مرشحة تتطلع إلى المساهمة في النهوض بالمجال الثقافي والفني بسلا

الأربعاء, 2 سبتمبر, 2015 - 11:12

(إعداد: فاطنة الخراز)

سلا – تتطلع الفنانة بوشرى أهريش،المرشحة وكيلة لائحة الحركة الشعبية، في الاستحقاقات الجماعية والجهوية ليوم الرابع من شتبر بمقاطعة باب لمريسة بسلا، إلى الرقي بتدبير الشأن المحلي عبر المساهمة في النهوض بالمجال الثقافي والفني بالمدينة.
و ترى بوشرى أهريش،التي ازدادت وترعرعت بمدينة سلا، أن التحولات العميقة التي شهدها المغرب على المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية شكلت بالنسبة لها حافزا قويا لولوج غمار المنافسة، وخوض تجربة هذا الاستحقاق الانتخابي للمساهمة في تدبير الشأن المحلي.
وأضافت أهريش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن ترشحها للانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة جاء بناء على رغبة من عدد من ساكنة مقاطعة باب لمريسة بسلا الذين الحوا على ضرورة مشاركتها في هذه الاستحقاقات ، وذلك بالنظر الى ارتباطها “الوثيق” بهم ومشاطرتها لانشغالاتهم وتطلعاتهم ، فضلا عن حرصها على تواجدها المستمر، ووضع تجربتها الميدانية رهن إشارتهم .
وأوضحت أهريش، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية والتنشيط الثقافي، والحاصلة على دكتوراه في التسيير والتدبير الثقافي، أنها ستضع ضمن أولوياتها ان هي حظيت بثقة الناخبين، المساهمة في الارتقاء بالشأن الثقافي والفني، و”نفض الغبار” عن هذا المجال الحيوي الذي ترى بأنه ظل لسنوات طي النسيان، ووضع التجربة التي راكمتها على مدى 20 سنة في مجال التدبير والتسيير الثقافي والفني رهن إشارة أبناء المدينة التي تدين لها بالكثير.
واعتبرت أن الاهتمام بالشأن الثقافي والفني من خلال توفير فضاءات فنية وثقافية في المستوى المطلوب يعد السبيل لإنقاذ شباب المدينة من الانحراف وبالتالي المساهمة في التقليص من نسبة الجريمة، وتمكين هذه الفئة من إبراز مواهبها .
وقالت أهريش إن اختيارها الترشيح كوكيلة لائحة نسائية باسم حزب الحركة الشعبية، نابع من تشبعها بمبادئ الحزب القائمة على ” تعزيز دولة الحق والقانون وحماية حقوق الأفراد والجماعات وإشاعة ثقافة المواطنة وحقوق الانسان ومناهضة كل أشكال التمييز وتكريس التعددية اللغوية والثقافية والسياسية “.
واكدت أهريش،التي تشتغل كمديرة لمسرح المنصور بالرباط، وفاعلة جمعوية، أن دعم الساكنة لها لخوض هذه الاستحقاقات الجماعية والجهوية، وقدرتها على التواصل مع هذه الساكنة ، سيقوي من حظوظها لربح رهان الارتقاء بمستوى تدبير الشان المحلي والجهوي وبالتالي النهوض بالمجال الثقافي والفني بالمدينة .
ودعت بوشرى أهريش بهذه المناسبة الناخبين الى التصويت بكثافة في هذه الانتخابات للقطع مع الممارسات التي تسئ للمجالس المنتخبة ، واسترجاع ثقة المواطنين في العمل السياسي .

اقرأ أيضا

كرة القدم داخل القاعة.. حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني بعد عودتها من أوزبكستان

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 في 12:03

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بسلا، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني داخل القاعة، الذي بلغ دور ربع نهائي كأس العالم، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر الجاري.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 في 11:21

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 1,3 في المائة ليستقر عند 14.017,24 نقطة.

“إل بايس” تسلط الضوء على مؤهلات الصويرة السياحية

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 في 10:39

سلطت اليومية الإسبانية “إل بايس”، أمس الثلاثاء، الضوء على سحر وجاذبية الصويرة، المدينة التي تتجاوز كونها مجرد وجهة سياحية لتجسد نمط حياة حقيقي يجذب كل من عشاق التاريخ ومحبي الطبيعة.