العمليات الأمنية لتوطيد الشفافية والنزاهة في مباريات ولوج أسلاك الشرطة أسفرت عن رصد 111 حالة غش (مصدر أمني)

العمليات الأمنية لتوطيد الشفافية والنزاهة في مباريات ولوج أسلاك الشرطة أسفرت عن رصد 111 حالة غش (مصدر أمني)

الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 12:27

الرباط  – أسفرت العمليات الأمنية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتوطيد الشفافية والنزاهة في مباريات ولوج أسلاك الشرطة، التي نظمت أول أمس الأحد، عن رصد 111 حالة غش في جميع المباريات المنظمة، من بينها 34 حالة تتعلق بموظفين للشرطة كانوا يجتازون الامتحانات كمرشحين، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات مع إحالة أصحابها على فرق الشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضح مصدر أمني أن هذه العمليات الأمنية تندرج في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على القطع النهائي مع جميع أشكال الغش في امتحانات الولوج لأسلاك الوظيفة الأمنية، وكذا سعيها لتعزيز آليات النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحات والمرشحين المشاركين في المباريات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد نظمت، يوم الأحد المنصرم، خمس مباريات لتوظيف عمداء وضباط للشرطة وضباط للأمن ومفتشين للشرطة وحراس الأمن، وهي المباريات التي تقدم لاجتيازها 94 ألف و923 مرشحا موزعين على 200 مركزا للامتحان، بعد اعتماد مسطرة الانتقاء الأولي، في حين تمت تعبئة 626 موظفا للشرطة من المصالح المركزية للأمن الوطني لضمان إجراء هذه المباريات في ظروف موسومة بالشفافية وتكافؤ الفرص.

اقرأ أيضا

بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهم

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 16:07

طرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهما، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا وورقة تذكارية بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك على العرش

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:39

أصدر بريد المغرب طابعا بريديا وورقة تذكارية احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية