العفو الملكي له بعد إنساني يتوخى الحفاظ على كرامة مزارعي المنطقة وبعد اجتماعي يؤسس لاقتصاد عادل ومهيكل (رئيس جمعية)

العفو الملكي له بعد إنساني يتوخى الحفاظ على كرامة مزارعي المنطقة وبعد اجتماعي يؤسس لاقتصاد عادل ومهيكل (رئيس جمعية)

الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 19:37

الحسيمة – أبرز رئيس رابطة جبال صنهاجة محمد أعبوت أن  العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي شمل مدانين أو متابعين أو مبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، له بعدين هامين لهما أهمية قصوى ، بعد إنساني يحافظ على كرامة مزارعي المنطقة ، واجتماعي يؤسس  لاقتصاد عادل ومهيكل ستستفيد منه المنطقة برمتها .

وقال محمد أعبوت ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس ،  إن الجمعية ، التي تهدف استراتيجياتها العامة الى دعم سكان البوادي بمنطقة الريف ودعم قضايا الساكنة المحلية اجتماعيا وثقافيا ، وعلى غرار مختلف جمعيات الإقليم ، تثمن هذه المبادرة الملكية وتبدي استعدادها للانخراط من موقعها في إنجاحها بما يحقق التنمية الشاملة للمنطقة وللساكنة على حد سواء.

وأكد في ذات السياق أهمية مواكبة الساكنة المعنية حتى تندمج في النسيج الاقتصادي المهيكل  من خلال خلق أنشطة مدرة للدخل تنسجم ومتطلبات ومؤهلات المنطقة.

اقرأ أيضا

التعبئة الشاملة عنوان لنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 (السيد الحليمي)

الخميس, 22 أغسطس, 2024 في 23:46

أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، اليوم الخميس بالداخلة، أن التعبئة الشاملة تعتبر عنوانا لنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، التي ستنطلق يوم فاتح شتنبر المقبل.

الداخلة – وادي الذهب..تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط

الخميس, 22 أغسطس, 2024 في 21:13

تم، اليوم الخميس بمدينة الداخلة، تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط لجهة الداخلة – وادي الذهب خلال حفل ترأسه المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء شبه مستقر

الخميس, 22 أغسطس, 2024 في 11:28

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، بأداء متباين، حيث استقر مؤشرها الرئيسي “مازي” عند 13.914,33 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية