الطريق السيار المداري للرباط سيلعب دورا كبيرا في تنمية المناطق المجاورة (السيد الرباح)

الطريق السيار المداري للرباط سيلعب دورا كبيرا في تنمية المناطق المجاورة (السيد الرباح)

الخميس, 7 يوليو, 2016 - 15:48

الرباط  قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح إن الطريق السيار المداري للرباط، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الخميس ، سيضطلع بدور كبير في تنمية المناطق المجاورة.

   وأوضح السيد الرباح في تصريح صحفي بالمناسبة أن المناطق المجاورة لهذا المحور الطرقي ستشهد استثمارات مهمة في المجال العقاري سواء الموجه للسكن او المخصص لأغراض تجارية وصناعية.

   وتابع ان هذا المشروع الاستراتيجي الكبير سيشكل صلة وصل مهمة أيضا بين شمال وشرق المغرب وبين وسطه وجنوبه وسيقلص من مدة التنقل بين الجهات فضلا عن دوره في تعزيز السلامة الطرقية.

   واكد السيد الرباح ان هذا الطريق السيار سيخلق فضلا عن كل ذلك حركة سلسة بين الدار البيضاء والرباط ، مبرزا ان إنجازه تطلب جهودا كبيرة  لتجاوز اكراهات وصعوبات مرتبطة بالأساس بنزع الملكية والصعوبات التقنية والمالية وتدبير الشركات المتدخلة.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.