آخر الأخبار
الطاقة الاستيعابية لمركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد تبلغ 1300 مستفيد في السنة (مسؤولة)

الطاقة الاستيعابية لمركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد تبلغ 1300 مستفيد في السنة (مسؤولة)

الأربعاء, 5 أبريل, 2023 - 20:03

الدار البيضاء – قالت المسؤولة عن مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، سلمى الراوي، إن الطاقة الاستيعابية لهذا المركز قد تبلغ 1300 مستفيد في السنة.

وأبرزت السيدة الراوي، وهي طبيبة نفسية، في تصريح صحفي بمناسبة تدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأربعاء لهذا المركز، أن هذا الأخير سيستفيد منه الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية مزمنة، وتراجع في الوظائف الأساسية مثل الوظائف المعرفية كالتركيز والذاكرة والتواصل الاجتماعي، مما يتسبب في عزلة اجتماعية كبيرة.

وأوضحت المسؤولة أنه بالنظر إلى المفعول الضعيف للأدوية في هذه الحالات، فإن دور مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي يتمثل في توفير الآليات والوسائل التي تساعد المرضى على التغلب على هذا التراجع في الوظائف المعرفية.

وكان جلالة الملك قد دشن مركز إعادة التأهيل النفسي الاجتماعي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، وقام جلالته بهذه المناسبة، بزيارة مختلف مرافق المركز، الموجه إلى التكفل بالمرضى الذين يعانون من إعاقة ذهنية ناتجة عن اضطرابات نفسية حادة ومزمنة، وذلك بغية تقليص التداعيات المترتبة عن هذه الإعاقة وتحفيز اندماجهم الاجتماعي والمهني.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.