الصويرة: حظر جمع وتسويق المحار بمنطقة أم الطيور – شويكة

الصويرة: حظر جمع وتسويق المحار بمنطقة أم الطيور – شويكة

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 - 14:52

الرباط – أعلن قطاع الصيد البحري، اليوم الجمعة، حظر جمع وتسويق منتجات المحار، في المنطقة المصنفة أم الطيور-شويكة، التابعة لجهة الصويرة، وذلك إلى حين التطهير الكامل لهذا الوسط البحري.

وأوضح القطاع، في بلاغ له، أن “نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، على مستوى منطقة المحار المصنفة أم الطيور-شويكة التابعة لجهة الصويرة، بينت وجود سموم بحرية في بلح البحر بمستويات تتجاوز المعايير المقبولة”.

وبناء على ذلك، أوصى القطاع المستهلكين بألا يقتنوا إلا المنتجاة المعبأة والحاملة للملصقات الصحية، التي يتم تسويقها بنقط البيع المرخصة (الأسواق الرسمية).

ونبه المصدر ذاته إلى أن الصدفيات التي تروج أو تباع بشكل غير منظم لا تتوفر على أي ضمانة صحية، وتشكل بالتالي خطرا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضا

تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 18:42

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 10 و16 غشت الجاري.

مهرجان الشواطئ.. الفنان الشعبي “طالبي وان” يلهب منصة الجوهرة الزرقاء السعيدية

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 17:18

انطلقت، أمس الخميس بمدينة السعيدية، فعاليات مهرجان الشواظئ، التي تنظمها اتصالات المغرب، وذلك بسهرة غناىية أحياها الفنان الشعبي عبد القادر طالبي (طالبي وان)، بحضور جمهور غفير.

هشام زاهر، أول مغربي يخوض غمار ترياتلون “Enduroman”

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 14:54

يستعد الرياضي هشام زاهر دخول التاريخ كأول مغربي يخوض غمار تحدي “أونديرومان”، Enduroman، وهو سباق “ترياتلون” فردي للمسافات الطويلة ينطلق من لندن وينتهي في باريس.