الصحف الليبية تحتجب ثلاثة أيام حدادا على ضحايا”مظاهرة طرابلس”

الصحف الليبية تحتجب ثلاثة أيام حدادا على ضحايا”مظاهرة طرابلس”

الإثنين, 18 نوفمبر, 2013 - 13:26

طرابلس- احتجبت الصحف الليبية الاثنين ولليوم الثاني على التوالي تنفيذا لقرار “هيئة دعم وتشجيع الصحافة” في ليبيا بوقف إصدار الصحف ثلاثة أيام “حدادا على أرواح شهداء مظاهرة طرابلس الذين سقطوا أثناء تعبيرهم سلميا عن موقفهم من التشكيلات والمظاهر المسلحة الموجودة بالعاصمة” طرابلس.

واعتبرت الهيئة في بيان لها أن ما تعرضت له العاصمة الليبية، من أحداث “مؤسفة” يعد “إخلالا بأمنها الذي يطال كافة أرجاء الوطن ” مؤكدة أن “مواجهة الليبيين بالسلاح بعد سقوط نظام القذافي مرفوض رفضا قاطعا لأن أي سلاح يوجه إلى صدور الليبيين يعتبر جريمة في حق أبناء الوطن”.

ودعت الهيئة “عقلاء البلاد في ليبيا إلى تحكيم العقل للحيلولة دون التطرف والاحتكام للسلاح بدلا من الحوار الذي هو السبيل الوحيد للحفاظ على اللحمة الوطنية” كما أدانت ما تعرض له الإعلاميون من اعتداءات أثناء تأدية واجبهم المهني ميدانيا “مما أدى إلى استشهاد بعضهم وجرح آخرين”.

وتعيش العاصمة الليبية لليوم الثاني على التوالي على وقع الاضراب العام الذي أعلنه مجلس طرابلس المحلي لثلاثة أيام على خلفية حادث إطلاق النار الذي استهدف متظاهرين يوم الجمعة مخلفا أزيد من 40 قتيلا ومئات الجرحى .

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.