آخر الأخبار
الصحراء المغربية: ساوتومي وبرنسيبي تبرز الجهود “الجدية وذات المصداقية” للمغرب، وتدعو إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف

الصحراء المغربية: ساوتومي وبرنسيبي تبرز الجهود “الجدية وذات المصداقية” للمغرب، وتدعو إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف

الجمعة, 11 أكتوبر, 2013 - 8:23

نيويورك (الأمم المتحدة) – دعت ساوتومي وبرنسيبي، يوم الخميس أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى إيجاد حل سياسي “للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”، مذكرة بأن مجلس الأمن الدولي وصف جهود المغرب ب “الجدية وذات المصداقية”.

وقال سفير ساوتومي وبرنسيبي، كارلوس فيلومينو أزيفيدو أغوستينو، ..” إننا نؤكد على إشادة مجلس الأمن، في قراراته الثمانية المتعاقبة، بالجهود الجادة وذات المصداقية للمغرب، والتي شكلت الأساس لإعداد المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء” .

ودعا السفير “الأطراف للدخول في مفاوضات مكثفة وجوهرية من خلال إبداء روح الواقعية والتوافق من أجل التقدم نحو حل سياسي نهائي ومتفاوض بشأنه للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

كما عبر عن دعمه “للنداءات التي وجهها مجلس الأمن (…) إلى الأمين العام للأمم المتحدة بخصوص أهمية إجراء إحصاء لساكنة مخيمات تندوف في الجزائر.”

واغتنم السفير، هذه المناسبة، للإشادة ب “التدابير ذات المصداقية التي اتخذها المغرب، في إطار مسلسل تعميق الإصلاحات السياسية الرامية إلى دمقرطة البلاد”.

اقرأ أيضا

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض.

مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:36

نُظم أمس الأربعاء بتكنوبارك الصويرة، أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge ” وهي منافسة تروم تشجيع ودعم المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الخضراء.