آخر الأخبار
الصحراء المغربية: المكتسبات التي تحققت تعد ثمرة جهود حثيثة بذلها المغرب بقيادة جلالة الملك (سياسية شيلية)

الصحراء المغربية: المكتسبات التي تحققت تعد ثمرة جهود حثيثة بذلها المغرب بقيادة جلالة الملك (سياسية شيلية)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 - 16:19

سانتياغو – اعتبرت كريستينا أوريلانا، عضو مجلس إدارة مؤسسة “أمريكا اللاتينية/إفريقيا القرن ال21” بالشيلي، أن المكتسبات التي حققها المغرب في قضية الصحراء، تعد نتيجة للجهود الحثيثة التي يبذلها منذ سنوات، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التوصل إلى حل لهذه القضية.

وأكدت السيدة أوريلانا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على مضامين الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك أمس الجمعة بمناسبة افتتاح البرلمان، أنه “يجب الإقرار بأن المكتسبات التي تحققت هي ثمرة جهود بذلها المغرب تحت قيادة جلالة الملك منذ سنوات” لدى المنظمات الدولية والدول المؤثرة.

وفي هذا السياق، أبرزت رئيسة حزب “الديمقراطية المسيحية” سابقا، المواقف الداعمة للمغرب التي عبر عنها أعضاء دائمون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتوقفت السيدة أوريلانا، على وجه الخصوص، عند الدعم الذي عبرت عنه فرنسا لصالح سيادة المغرب على صحرائه، مذكّرة أيضا بالقرارات التي اتخذتها في هذا الاتجاه الولايات المتحدة وخاصة إسبانيا، “الحليف الاستراتيجي للمضي قدما على طريق السلام” في المنطقة.

كما سجلت دعم بلدان أخرى من أوروبا والعالم العربي وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، بشكل صريح، للجهود التي يبذلها المغرب من أجل تحقيق الازدهار والسلام في هذه المنطقة.

وأبرزت الفاعلة السياسية الشيلية أن جلالة الملك أكد في خطابه، أن المرحلة المقبلة تتطلب التعبئة الدائمة لجميع القوى الحية للأمة، من أجل مواصلة الدفاع عن عدالة القضية الوطنية.

اقرأ أيضا

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة الثالثة/المجموعة الثانية).. المنتخب المغربي يفوز على منتخب إفريقيا الوسطى (5-0)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 22:04

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره لإفريقيا الوسطى بنتيجة خمسة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025).

النسخة التاسعة لمسابقة “أقرأ”.. المغربيتان مريم بوعود وفاطمة الكتاني تفوزان على التوالي بجائزة “قارئ العام للعالم العربي” و”القارئ الواعد”

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 22:01

فازت المغربيتان مريم بوعود، وفاطمة الكتاني، على التوالي، بجائزة “قارئ العام للعالم العربي” و”القارئ الواعد” في إطار النسخة التاسعة لمسابقة “أقرأ” التي نظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، والتي تم الإعلان عن نتائجها مساء اليوم السبت خلال الحفل الختامي للدورة الذي أقيم بمقر المركز بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.

باريس.. تسليط الضوء على التطور الذي تشهده المملكة في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 21:45

شكل التطور والتقدم الذي حققه المغرب منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، محور يوم دراسي عقد اليوم السبت في دار المغرب في باريس.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية