آخر الأخبار
السيطرة على حريق بسوق شعبي بالدار البيضاء دون تسجيل ضحايا (الوقاية المدنية)

السيطرة على حريق بسوق شعبي بالدار البيضاء دون تسجيل ضحايا (الوقاية المدنية)

الجمعة, 15 أكتوبر, 2021 - 19:02

 

الدار البيضاء – تمكنت عناصر الوقاية المدنية، مساء اليوم الجمعة، من السيطرة على حريق شب في سوق شعبي بعمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدار البيضاء، دون تسجيل ضحايا.

وعلم لدى القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة الدار البيضاء-سطات، أن الحريق الذي اندلع بسوق “الأربعاء” الشعبي الكائن بمقاطعة سيدي عثمان، عند شارع الجولان، أتى على أربعة “محلات عشوائية”، تستغل لمزاولة أنشطة تجارية، دون أن يخلف إصابات أو ضحايا.

وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية، الذين هرعوا إلى موقع الحريق، فور تلقيهم إشعارا بالتدخل عبر مركز استقبال ومعالجة نداءات الاستغاثة (15) التابع للقيادة الجهوية، تمكنوا من إخماد الحريق وتطويقه لتفادي امتداده إلى باقي “المحلات” بالسوق.

وأشار إلى أنه تم تسخير أربع شاحنات صهريجية، وسيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية معززة بآليات التدخل للسيطرة على الحريق.

 

 

اقرأ أيضا

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة- 2024.. النخبة الوطنية أدارت مباراتها ضد طاجيكستان بشكل جيد رغم الضغط (الدكيك)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 21:22

أكد هشام الدكيك، اليوم الاثنين بطقشند، أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أدار بشكل جيد مباراته الأولى ضمن دور مجموعات كأس العالم للعبة التي جمعته بمنتخب طاجيكستان، على الرغم من الضغط الكبير الذي تعرض له.

تكنولوجيا نووية: المغرب ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي (السيدة بنعلي)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 19:49

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين في فيينا، أن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي، ويتعهد بمواصلة جهوده لدعم المبادرات متعددة الأطراف لاستخدام التكنولوجيا النووية لخدمة السلام والتنمية.

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 18:54

يحل المغرب ضيف شرف على فعاليات معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية والمشروبات، إحدى أبرز التظاهرات المهنية الأمريكية المتخصصة في منتجات الصناعة الغذائية لأسواق فلوريدا والكاريبي وأمريكا اللاتينية، الذي انطلق اليوم الاثنين.