آخر الأخبار
السيد نبيل بنعبد الله يتباحث بالرباط مع وزير تخطيط الاستثمارات البلغاري

السيد نبيل بنعبد الله يتباحث بالرباط مع وزير تخطيط الاستثمارات البلغاري

الخميس, 9 يناير, 2014 - 22:18

الرباط- أجرى وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله ، يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير تخطيط الاستثمارات البلغاري السيد إيفان دانوف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة.   وقال السيد بنعبد الله في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إن الزيارة التي يقوم بها وزير تخطيط الاستثمارات البلغاري تأتي في إطار سعي حثيث لتطوير العلاقات بين المغرب وبلغاريا في ميادين مرتبطة بالتشييد العمراني والإنعاش العقاري والبناء، مشيرا إلى وجود رغبة لدى البلدين من أجل إنجاز مشاريع في هذا المجال.

وأضاف السيد بنعبد الله، أن هناك اليوم اهتماما لدى الطرفين من أجل الشروع في إنجاز مشاريع ملموسة سواء تعلق الأمر بمشاريع عمومية، أو بمشاريع تدخل في إطار شراكات بين القطاعين العام والخاص.

ونوه السيد بنعبد الله خلال هذا اللقاء بالمستوى المتميز للعلاقات بين المغرب وبلغاريا وبمستوى التبادل والتعاون الذي يمكن أن يتطور أكثر في المجال الاقتصادي، مؤكدا على أهمية تعزيز البلدين لتعاونهما في مجال السكنى والتعمير، خاصة وأن المغرب تبنى سياسة طموحة في هذا المجال.

ودعا السيد بنعبد الله بهذه المناسبة إلى استثمار الفرص والمؤهلات الحقيقية لاقتصادي البلدين، من أجل إعطاء دينامية للمبادلات والاستثمارات بين المغرب وبلغاريا.

ومن جهته قال السيد دانوف، إن زيارته للمملكة شكلت مناسبة لاستكشاف فرص جديدة لتنويع العلاقات الاقتصادية بين المغرب وبلغاريا، وبحث حلول مشتركة لتحديات متشابهة، مبرزا أهمية تسريع العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبالخصوص في قطاع العقار والبناء.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.